لتسريع عملية توسعها : مستثمرون سعوديون يستحوذون على Crowd Analyzer لتحليل البيانات المدعومة ب"AI "

  • كتب : أمير طه

    استحوذت مجموعة من المستثمرين السعوديين في قطاعي التقنية والمال على شركة كراود أناليزر “Crowd Analyzer”، المتخصصة في تحليل البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، دون الافصاح عن قيمة الصفقة.

     

    تأسست الشركة في عام 2013 بالإمارات العربية المتحدة، وتوسّعت إلى أسواق المملكة العربية السعودية ومصر في 2017. وتُعد منصة متخصصة في رصد وتحليل محتوى وسائل التواصل الاجتماعي باللغة العربية، باستخدام خوارزميات معالجة اللغة الطبيعية يمكنها تحليل المحتوى من حيث الملاءمة واللهجة والمشاعر.

     

    وتهدف الصفقة وفق بيان Crowd Analyzer إلى تمكينها من التوسّع إلى أسواق جديدة وتطوير مجموعة أوسع من منتجات تحليل البيانات والرؤى الحاسوبية، متجاوزة مجرد الرصد في وسائل التواصل الاجتماعي.

    كما تسعى الشركة وفق وصفها إلى دمج مصادر بيانات جديدة وتطوير مميزات تحليلية متقدمة، مستفيدة من تقنيات الذكاء الاصطناعي الرائدة وخبرات المجموعة الاستثمارية في توسيع نطاق عمل شركات التقنية.

     

    من جهته أكد أحمد سعد، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الشركة ستستفيد من الموارد الجديدة لتعزيز خدماتها وتطوير حلول مبتكرة تدعم نمو الشركات في المملكة. وأضاف بقوله: “بفضل الموارد المتاحة لدينا، نحن قادرون على تعزيز خدماتنا المصممة خصيصًا لصالح الشركات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية”.

     

    من جانبه، قال عبد الله التويجري، المتحدث الرسمي باسم المجموعة الاستثمارية: “إن إمكانيات Crowd Analyzer للنمو والابتكار محفزة للاستثمار، وإن تقنية الذكاء الاصطناعي المبتكرة للشركة وتركيزها على اللغة العربية يتماشى تمامًا مع رؤيتنا المتمثلة في تمكين شركات التقنية عالية النمو في المنطقة، ونعتقد أن الاستحواذ سيؤدي إلى تسريع عملية توسع الشركة وتطويرها لمجموعة أوسع من حلول البيانات ما يعود بالنفع في نهاية المطاف على الشركات في جميع أنحاء المملكة”.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن