بقيمة 1.5 مليون دولار : استثمارات" Zyp Technologies " لتصنيع المركبات الكهربائية

  • كتب : غادة حلمي

     

    حصلت شركة Zyp Technologies على 1.5 مليون دولار في جولة استثمارية (Pre-Series A)، بقيادة شروق بارتنرز، وبمشاركة من Indus Valley Capital وعدد من المستثمرين الملائكيين.

     

    تأسست Zyp Technologies في عام 2022 بواسطة حسن خان وحسن ناصر ولايق تشوغتاي في مدينة لاهور الباكستانية. وكانت من بين 31 شركة حصلت على تراخيص لتصنيع المركبات الكهربائية في أكتوبر 2023.

     

    وتقول الشركة إن الاستثمار سيدعم خططها لإنشاء أكثر من 60 محطة لتبديل البطاريات ونشر ألف دراجة كهربائية ذكية من طراز ZUM 2000 خلال 12 شهرًا قادمة. وتتميز الدراجات وفقًا للشركة بقدرات برمجية متطورة لإدارة الأسطول، تشمل تنبيهات الحوادث، ومميزات مكافحة السرقة، وتتبع المواقع.

     

    ووفق الشركة، فإنه خلال تجربة استمرت 6 أشهر مع مختبر Chughtai، قطعت الدراجات النارية الكهربائية التابعة لها أكثر من 70 ألف كم بنجاح. كما أظهرت تجربة لمدة 3 أشهر مع شركة البريد TCS أداءً جيدًا للتوصيل من خلال الدراجات الكهربائية.

     

    أنشأت Zyp Technologies خط تجميع قادر على إنتاج 12 ألف دراجة كهربائية سنويًا وفق بيانها، وتخطط لإطلاقها على نطاق واسع في دول الخليج لاسيما في الإمارات بحلول عام 2025.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن