ضامن.. 5 سنوات من التميز والريادة في المدفوعات الإلكترونية في مصر

  •  

    في الوقت الذي تحتفل فيه ضامن للمدفوعات الإلكترونية بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها، نستعرض أبرز االإنجازات التي عززت مكانتها كرائدة في مجال الدفع الإلكتروني المتطور في مصر.

    على مدار السنوات الخمس الماضية، حافظت ضامن على دفع حدود الابتكار، مقدمة حلولاً متطورة غيرت طريقة تعامل الشركات والمستهلكين مع عمليات الدفع.

    وتتميز ضامن بتوفير مظلة خدمات كاملة لكافة احتياجات المواطنين على مستوى الجمهورية.

    مؤكدةً مكانتها كمزود شامل لحلول المدفوعات تعاقدت ضامن في عام 2021 مع مصدري الفواتير المباشرة، بما في ذلك شركات رائدة مثل فودافون وإتصالات وأورنج و المصرية للاتصالات "وى" وقد مكّنها هذا التحرك الاستراتيجي من تعزيز عروضها والتواصل مع شريحة أوسع من المستخدمين.

    نجحت ضامن في الحصول على التجديد السنوي لشهادة التوافق مع المعايير العالمية PCI-DSS لضمان امن وسرية البيانات الخاصة بطاقات الدفع الالكترونية مما يعزز من التزامها بأعلى معايير الأمن والامتثال الدولية لتوفير أعلى مستويات الخدمة والحماية للعملاء. وهذا يؤكد على التزامها الراسخ بحماية البيانات المالية الحساسة لعملائها.

    في عام 2023، تجاوزت معاملات ضامن140,000,000 معاملة، مؤكدة بذلك على قدراتها الفائقة في المعالجة والنطاق الواسع لعملائها. وتتعاقد ضامن يومياً مع العديد من الشركات الرائدة، وكان أهمها التعاقد مع الشركه المصريه القابضه للغاز الطبيعي " ايجاس " لتقديم خدمات الشحن الالكتروني لجميع عدادات الغاز مسبقه الدفع وتسهيل عمليات الشحن السريع من خلال شبكه تجار ضامن في كل انحاء مصر بالاضافه لـ إمكانيه دفع فواتير الغاز لدى شبكه تجار ضامن.

     بالإضافة إلى بروتوكول تعاون مع الشركه القابضه لمياه الشرب والصرف الصحي لتسهيل خدمات السداد الالكتروني لفواتير الاستهلاك وشحن كروت العدادات مسبقه الدفع ايضاً

    و تميزت ضامن في قطاع تحصيل اقساط القروض متناهي الصغر وذلك بإعتمادها من هيئه الرقابه الماليه لتحصيل الاقساط لكافه عملاء شركات التمويل متناهي الصغر وكذلك كافه الشركات والجمعيات المرخصه عن طريق هيئه الرقابه الماليه ، على سبيل المثال وليس الحصر شركه, تنميه , تمويلي , رجال أعمال اسكندريه , ريفي .....

    بالإضافه على موافقه الهيئه العامه للرقابه الماليه بقيد ضامن بسجل شركات التحصيل الالكتروني لأقساط وثائق التأمين , ومن اهم التعاقدات تأتي شركة مصر لتأمينات الحياه في المقدمه بالاضافه لـ شركه جي اي جي و شركه المهندس .....

    و نجحت شركه ضامن في إتمام شراكات ناجحة مع شركات Buy now pay later لتحصيل الاقساط من خلال شبكه تجار ضامن علي سبيل المثال وليس الحصر كونتكت , سهوله , فرصه , فاليو ...... وساعد انتشار تجار ضامن على تحقيق حجم أعمال ـضخم مع قطاع ال BNPL

    وفي أحدث تطوراتها، أطلقت ضامن في عام 2024 تطبيقها المبتكر "ضامن كاش"، والذي غير طريقة تفاعل العملاء مع شؤونهم المالية عبر الهواتف المحمولة. وتندمج هذه المنصة المتطورة بشكل سلس مع شبكتها الواسعة، مقدمة للمستخدمين تجربة دفع سلسة وآمنة.

     و احتفالاً بمرور خمس سنوات على تأسيس الشركة، تقدم "ضامن" مجموعة من البرامج الولائية المميزة لعملائها من التجار ومن أبرز هذه البرامج

    بطاقة الخصم الطبي: تتيح هذه البطاقة للتجار الحصول على خصومات طبيه (كشف و مستشفيات و علاج)

    صيانة الماكينات: تلتزم "ضامن" توفير الصيانة الدورية والإصلاحات اللازمة لماكينات الدفع الإلكتروني التابعة للتجار دون أي تكاليف إضافية.

    استخدام الرصيد على النوته: في حال نفاد رصيد الماكينة، يمكن للتجار استخدام رصيد على النوتة لاستكمال عمليات السداد.

    وبينما تواصل ضامن بناء نجاحاتها، تظل ملتزمة بالامتثال للمعيار الدولية للمدفوعات واللوائح المصرية للهيئة العامة للرقابة المالية. ويضمن هذا الالتزام بأعلى المعايير في القطاع و ثقة عملائها في سلامة خدماتها.

    وبالنظر إلى المستقبل، تتطلع ضامن إلى تعزيز موقعها كقوة مهيمنة في مشهد المدفوعات الإلكترونية في مصر. وبتركيزها الراسخ على الابتكار والتركيز على العملاء، نحن واثقون من أن السنوات الخمس المقبلة ستشهد إنجازات أكبر وحلول متحولة ستشكل مستقبل المدفوعات في مصر.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن