سوق العملات الرقمية " NFT Super-Rare " تشهد السنة الثالثة من الانخفاض مع تراجع الزيارات الشهرية بنسبة 90٪ إلى 180،000 فقط في يونيو

  • كتب : محمد الخولي

     

    يواجه سوق العملات الرقمية "  NFT " العالمي عامًا وعرًا آخر ، حيث انخفض العدد الإجمالي للمحافظ النشطة وقيمة مبيعات NFT المسجلة على بلوكتشين إيثريوم ورونين وتدفق إلى أدنى مستوى منذ أوائل عام 2021. ينفق هواة الجمع أموالًا أقل وأقل على الأعمال الفنية الرقمية ، وهذا الاتجاه السلبي هو ينعكس ذلك من خلال زياراتهم الشهرية إلى واحدة من أفضل أسواق NFT ، SuperRare.

     

    ووفقا للبيانات المقدمة منستوكليكس. comانخفضت الزيارات الشهرية إلى سوق فن العملات المشفرة SuperRare بأكثر من 90٪ في السنوات الثلاث الماضية، لتصل إلى 180،000 فقط في يونيو.

     

    الزيارات الشهرية إلى سوبر نادر تنخفض عشرة أضعاف منذ ذروة السوق

     

    يضع سوق العملات الرقمية " NFT  SuperRare نفسه في مساحة NFT كمعرض فني انتقائي للغاية. تقضي المنصة الكثير من الوقت في مراجعة العمل قبل أن تكون متاحة للبيع ، مما يجعل المستثمرين أكثر ثقة في جودتها. ومع ذلك ، مع انخفاض المبيعات وفقدان المستثمرين للشهية للأعمال الفنية الرقمية ، انخفضت الزيارات الشهرية إلى SuperRare إلى أدنى مستوى لها منذ أوائل عام 2021.

     

    وفقا لبيانات Statista و SimilarWeb ، إجمالي الزيارات إلى superre.وصلت كوم إلى حوالي 180،000 في يونيو ، مما يدل على انخفاض بنسبة 10٪ عن الشهر السابق وانخفاض بنسبة 45٪ مقارنة بشهر يونيو 2023. تظهر أرقام ثلاث سنوات انخفاضًا أكبر بكثير. على سبيل المثال ، في يونيو 2022 ، نادر للغاية.وقامت كوم بنحو 740 ألف زيارة شهرية أو أربع مرات أكثر من هذا العام. كانت أرقام يونيو 2023 أعلى بكثير من ذلك ، حيث أبلغ سوق NFT عن أكثر من 1.8 مليون زيارة شهرية أو عشر مرات أكثر من نفس الشهر من هذا العام.

     

    وبالمقارنة العالمية، لا يزال الأمريكيون يمتلكون أعلى حصة من قاعدة مستخدمي سوبر رير المخفضة، مما يجعل ما يقرب من 20٪ من إجمالي الزيارات في يونيو. حصل المستثمرون من إسبانيا على ثاني أعلى حصة في الزيارات الشهرية أو حوالي 17٪. وتبعتها كوريا الجنوبية وفرنسا وروسيا بحصولها على ما يقرب من 13% و7% و5% على التوالي.

     

    NFT Space تفقد 90٪ من مستخدميها منذ ذروة السوق في 2021

     

    الانخفاض الهائل في الزيارات الشهرية إلى سوق SuperRare ليس مفاجئًا ، بالنظر إلى الانخفاض الكبير في المستخدم الناجم عن التبريد الأوسع في مساحة NFT. تشير الإحصاءات إلى أن عدد المستخدمين في مساحة NFT آخذ في الانخفاض لمدة أحد عشر ربعًا متتاليًا ، مما أدى إلى انخفاض هائل بنسبة 90٪ منذ ذروة السوق.

     

    اعتبارًا من يونيو 2024 ، انخفض عدد محافظ NFT النشطة إلى ما يقرب من 197،000 ، بانخفاض من ما يقرب من مليوني محافظ تم الإبلاغ عنها في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021. من المرجح أن يستمر اتجاه التقليص بحلول نهاية العام مع استمرار تلاشي استعداد الناس للاستثمار في NFTs.

     

    كما أن توقعات سوق نفت الإجمالية للسنوات التالية غير متفائلة. وفقًا لتوقعات سوق ستاتيستا ، من المتوقع أن ينخفض معدل النمو السنوي في مساحة NFT عشرين مرة إلى 2.6٪ فقط بحلول عام 2028.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن