بقيمة 7.3 مليون دولار : استثمارات جديدة بمنصة PostEx للتكنولوجيا المالية

  • كتب : باكينام خالد

     

    كشفت شركة"  PostEx"، الباكستانية التخصصة فى التكنولوجيا مالية ، على حصولها على تمويل بقيمة 7.3 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل السلسلة A. قادت هذه الجولة شركة Conjunction Capital، وهي شركة رأس مال مغامر عالمية تركز على التكنولوجيا. وشارك في الجولة أيضًا مستثمرون آخرون مثل Dash Ventures وSanabil500 وVSQ وFJ Labs وZayn VC.

     

    تأسست شركة PostEx في عام 2020 على يد محمد عمر خان، وهي تحدث ثورة في مجال التكنولوجيا المالية والخدمات اللوجستية من خلال توفير مدفوعات مقدمة للأعمال التجارية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تقديم شبكة توصيل موثوقة. يعتمد نموذج الشركة الهجين على معالجة التحديات الرئيسية التي تواجه البائعين عبر الإنترنت، خاصة فيما يتعلق بالحصول على رأس المال المرن والميسور، وهو أمر أساسي لتوسيع العمليات.

     

    تشكل هذه الجولة التمويلية الأخيرة محطة مهمة لشركة PostEx، إذ تأتي بعد جمع 8.6 مليون دولار سابقًا من مستثمرين مثل Global Founder Capital وMSA Capital وShorooq Partners. سيساهم هذا التمويل الجديد بشكل كبير في تسريع توسع PostEx في دول الخليج، وهي منطقة تشهد نموًا سريعًا في قطاع التجارة الإلكترونية.

    حققت PostEx تقدمًا ملحوظًا منذ إنشائها، وأصبحت الرائدة في السوق الباكستاني في غضون 36 شهرًا فقط. تجاوزت الشركة إيرادات متكررة سنوية بقيمة 21 مليون دولار وحققت الربحية، حيث تعالج أكثر من أربعة ملايين معاملة شهريًا. تبرز هذه الإنجازات إمكانات PostEx لمواصلة مسار نموها في باكستان ودول الخليج.

     

    من جهته أكد محمد عمر خان، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة PostEx، على مهمة الشركة في تمكين رواد الأعمال الرقميين من خلال تقديم حلول لا توفرها المؤسسات المالية التقليدية.

     

    أضاف تحتاج الأعمال التجارية عبر الإنترنت إلى حلول تمويل مرنة وميسورة التكلفة، ومهمتنا في PostEx هي تمكين البائعين عبر الإنترنت من خلال معالجة أكبر تحد يواجههم: الحصول على رأس المال المناسب لنمو أعمالهم من خلال حلولنا اللوجستية المتقدمة.”

     

    من ناحية اخرى قال كيريل كوزيفنيكوف، الشريك المؤسس والمدير الإداري لشركة Conjunction Capital، عن ثقته في النهج الاستراتيجي لـ PostEx، قائلاً: “استثمارنا في PostEx يؤكد على الأهمية الاستراتيجية للسوق السعودي كمجال نمو رئيسي داخل دول الخليج.

    أضاف يتميز نهج PostEx المبتكر في دمج التكنولوجيا المالية مع الخدمات اللوجستية بوضع فريد يمكنها من تلبية احتياجات الأعمال التجارية الإلكترونية المتطورة في هذه المنطقة.”

    كما تضمنت استراتيجية النمو للشركة الاستحواذ على شركة Call Courier، وهي شركة خدمات لوجستية باكستانية، في عام 2022، مما وسع نطاق عملياتها في جميع أنحاء البلاد. ومع هذه الجولة الأخيرة من التمويل، تستعد PostEx لتعزيز قيادتها في السوق الباكستاني ودخول أسواق جديدة في دول الخليج بنجاح.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن