بقيمة 15 مليون دولار : استثمارات جديدة فى منصة إي دادي للتنقل الكهربائى

  • كتب : مصطفى ابراهيم

     

    كشفت شركة " إي دادي "،  الاماراتية والمتخصصة في التنقل الكهربائي ومقرها الرئيسي دبي، على استثمار قدره 15 مليون دولار، مما يعزز جهودها في تحويل مشهد المركبات الكهربائية في الإمارات.

     

    " إي دادي " هي أول شركة تقوم بتصنيع المركبات بشكل كامل في دبي. وتتميز بمرافقها المتطورة في مدينة دبي الصناعية وحديقة الصناعات الوطنية. كما تستعد الشركة لإطلاق دراجتها النارية الكهربائية بالكامل في الربع الأول من عام 2025. هذه الدراجة مصممة لتكون معدومة الانبعاثات، ومن المتوقع أن تسهم في خفض انبعاثات الكربون بمقدار 0.6 مليون طن سنوياً، مما يتماشى مع استراتيجية دبي للبيئة النظيفة ودعم مستقبل أكثر استدامة.

     

    من جهته قال منصور علي خان عبد الباري، مؤسس ورئيس مجلس إدارة إي دادي: “نحن فخورون بأن نكون أول شركة تقوم بتصنيع المركبات بشكل كامل من البداية إلى النهاية في دبي، ونلتزم بتعزيز تطوير السيارات الصديقة للبيئة مع خدمة الإمارات في سعيها نحو مستقبل أكثر استدامة.

     

    أضاف بأنه تم تصميم دراجاتنا النارية الكهربائية لتلبية الاحتياجات الخاصة للإمارات، من التحكم في درجة الحرارة وصولا إلى تقليل الانبعاثات وتعزيز سلامة سائقي التوصيل في المرحلة الأخيرة.”

     

    من ناحيتها قالت ياسمين جوهر علي، المؤسِّسة المشاركة والمديرة التنفيذية لشركة إي دادي: “مع استثمار قدره 15 مليون دولار، أصبحت رؤيتنا لبناء مستقبل يكون فيه النقل صديقًا للبيئة وفعالًا و فى متناول للجميع , فنحن نتطلع إلى عالم تكون فيه الطاقة النظيفة والمستدامة ليست ترفًا، بل ضرورة متاحة للجميع.”

     

    مع خططها لتوسيع نطاق خدماتها، تعتزم إي دادي خدمة دول مجلس التعاون الخليجي والقارة الأفريقية من مركزها الرئيسي في الإمارات، مما يعزز دورها في الحركة العالمية نحو التنقل الحضري المستدام.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن