تمويل جديد ل" Space Intelligence "من الفئة A لتوسيع نطاق خرائط الغابات العالمية

  • كتب : غادة حلمي

     

    كشفت شركة Space Intelligence، المتخصصة في رسم خرائط الطبيعة بدقة عالية باستخدام بيانات الأقمار الصناعية، عن إغلاق جولة تمويل من الفئة A بقيادة مستثمرين جدد من شركة AzurX Space Ventures (ASV)، وبمشاركة شركة Intercontinental Exchange, Inc. (NYSE: ICE).

     

    سيوجه التمويل الجديد لتوسيع قاعدة بيانات خرائط الغابات العالمية الخاصة بالشركة، مما يدعم تطوير وتمويل مشاريع الكربون الغابي، ويعزز مراقبة التأثير البيئي عبر سلاسل الإمداد للشركات.

     

    من جهتها قالت آنا هازليت، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ASV: “بصفتنا خبراء في مجال الفضاء، ندرك تمامًا الدور الحاسم الذي تلعبه هذه التقنيات في تعزيز التنمية المستدامة وتقديم رؤى دقيقة لإدارة الموارد والتخفيف من آثار تغير المناخ.

     

    ويعد الاستثمار في التقنيات القائمة على الفضاء، خاصة من خلال شركات مبتكرة مثل Space Intelligence، هو أمر حيوي لاستغلال الإمكانيات الكاملة لبيانات الأقمار الصناعية في مواجهة التحديات البيئية العالمية.”

     

    من ناحيته أضاف الدكتور موراي كولينز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Space Intelligence: “لمواجهة الأزمات المزدوجة المتمثلة في تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي، من الضروري تعزيز الاستثمار في حفظ الغابات واستعادتها من خلال آليات مثل أسواق الكربون وضمان الامتثال للتشريعات مثل تنظيم إزالة الغابات من الاتحاد الأوروبي. على الأطراف المعنية في هذه المبادرات الحصول على بيانات موثوقة ومستقلة حول تغطية الأراضي والغابات.

     

    ورغم وفرة بيانات الأقمار الصناعية، هناك فجوة كبيرة في توفر رؤى دقيقة ومتسقة عبر الزمن والمكان، وهو ما يؤثر على اتخاذ قرارات دقيقة وتقديم تقارير موثوقة.

     

    قال:” لقد أنشأنا مجموعة بيانات تدقيق للخرائط العالمية للغابات من خلال نهج علمي، وسيساعدنا هذا التمويل على تسريع إنتاج مجموعات بيانات لمناطق وفترات زمنية إضافية.”

     

    تغطي قاعدة بيانات الشركة حاليًا 640 مليون هكتار عبر سبع دول، وتوفر معلومات حيوية حول تغطية الأراضي وإزالة الغابات والتجدد.

     

    ومن المتوقع أن تتوسع قاعدة البيانات لتشمل أكثر من 35 دولة إضافية بنهاية الربع الثاني من عام 2025، مما يجعلها أكبر مجموعة بيانات تدقيق للخرائط الطبيعية المتاحة.

     

    كما تستعد الشركة لإصدار منتجات بيانات جديدة في الربع الرابع من هذا العام لمراقبة إزالة الغابات والتدهور البيئي بشكل شبه فوري، مما يعزز من إدارة المخاطر ومراقبة التغيرات البيئية.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن