للمرة الأولى : العملات المشفرة تهبط لحاجز تريليوني دولار في 3 أسابيع

  • كتب : رشا حسين

     

    نزلت القيمة السوقية للعملات المشفرة في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوياتها في أكثر من 3 أسابيع، لتقترب من العلامة الفاصلة للقيمة السوقية عند تريليوني دولار وتحديداً عند مستوى2.01 تريليون دولار.

     

    يأتي انزلاق القيمة السوقية للعملات المشفرة بالتزامن مع ارتفاع الدولار الأميركي إلى أعلى مستوى في نحو 10 أيام بعد بيانات التضخم والناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة، والتي دفعت المتداولين لإعادة تقييم معدلات خفض الفائدة المتوقعة في اجتماع سبتمبر الجاري.

     

    خلال 30 يوماً فقدت القيمة السوقية لرأس مال سوق العملات المشفرة إجمالاً حوالي 310 مليارات دولار نزولاً من مستويات 2.32 تريليون دولار يوم 2 أغسطس الماضي.

     

    منذ عطلة نهاية الأسبوع وحتى اليوم، أي في أي أقل من يومين، تراجعت رسملة سوق "الكريبتو" بحوالي 50 مليار دولار نزولاً إلى مستويات 2.05 تريليون دولار وهو المستوى الأدنى منذ 8 أغسطس الماضي.

     

    عمقت الخسائر من تراجع قيمة سوق "الكريبتو" التي لحقت ببيتكوين أكبر عملة مشفرة، والتي تتداول قرب أدنى مستوياتها في أسبوعين بقيمة سوقية 1.13 تريليون دولار.

     

    بحلول الساعة 7:00 صباحاً بتوقيت غرينتش انخفضت قيمة بيتكوين 1% إلى مستويات 57682 دولار بأحجام تداول بلغت حوالي 27 مليار دولار.

     

    وتتحرك بيتكوين بين مستويات قمة خلال 24 ساعة عند مستويات 58762 دولاراً ومستويات قاع عند 57136 دولاراً، وتنخفض بحوالي 10% خلال أسبوع.

     

    كما تنخفض بيتكوين 22% عن أعلى سعر لها على الإطلاق سُجِّل يوم 14 مارس الماضي عندما قفزت إلى مستويات 73750 دولاراً.

     

    انخفض معدل هيمنة بيتكوين على سوق التشفير (معدل الهيمنة هو حصة بيتكوين من القيمة السوقية) من 56.8% قبل أسبوع إلى 56.38%.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن