22 مليون دولار : تمويل لمنصة “زينة” للمدفوعات لدعم تحولها لمزود خدمات مالية متكاملة

  • كتب : أمين قدري

     

    كشفت زينة، المنصة المالية المتخصصة في تقديم خدمات دعم العملاء والشركات في دولة الإمارات، اليوم عن جمع مبلغ 22 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة “أ” بإشراف شركة Altos Ventures التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

     

    وشارك في الجولة مجموعة من المستثمرين المرموقين، بما في ذلك Fintech Collective، FJ Labs، Avenir Growth، Y Combinator، وJabbar Internet Group. ويساهم هذا التمويل الضخم في دعم توسع زينة من منصة لحلول المدفوعات إلى مزود للخدمات المالية المتكاملة للشركات والعملاء.

     

    وعلى الرغم من تباطؤ التمويل في قطاع التكنولوجيا المالية على مستوى العالم الذي انخفض من 144.2 مليار دولار أمريكي في عام 2021 إلى 40.7 مليار دولار أمريكي في عام 2023، تؤكد جولة التمويل الناجحة لزينة على مكانتها الراسخة في السوق وثقة العملاء بقدرتها على تحقيق مستويات متصاعدة من النمو.

     

    وحققت حلول الدفع المتكاملة لزينة خلال الـ 12 شهراً الماضية إقبالاً كبيراً من الشركات الصغيرة والمتوسطة، لتسجل نمواً في الإيرادات السنوية قدرها عشرة أضعاف، وزيادة على أساس شهري بنسبة 34% في عدد العملاء. وعززت زينة هذه الإنجازات بشكل كبير من خلال حصولها مؤخراً على ترخيص تسهيلات القيم المخزنة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، مما يرسخ مكانتها الرائدة في المنطقة بوصفها شريكاً مالياً موثوقاً.

     

    وتقدم زينة خدماتها في سوق يواجه تحديات ويضم 560 ألف شركة صغيرة ومتوسطة في دولة الإمارات. وتشكل هذه الشركات 94% من إجمالي الشركات العاملة في دولة الإمارات، وتسهم بحوالي 60% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة، وبدأت تعتمد بشكل متزايد حلول الدفع الرقمية.

     

    ومنذ عام 2023، قامت 77% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات بدمج المدفوعات الرقمية، مما أدى إلى زيادة الطلب على أدوات الإدارة المالية المتطورة، إلا أنه ما تزال حوالي 50% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط تواجه تحديات كبيرة في الوصول إلى التمويل وإدارة التدفق النقدي، وفقاً لأحدث استبيانات برايس ووترهاوس كوبرز الشرق الأوسط.

     

    وتزود حلول زينة، بما فيها بوابة مدفوعات لحلول إتمام عمليات البيع الإلكترونية ونقاط البيع، هذه الشركات بالأدوات المالية الضرورية لتعزيز عملياتها وتنمية أعمالها.

     

    وسيساهم مبلغ الـ 22 مليون دولار الذي جمعته زينة في جولة التمويل من الفئة “أ” في تسريع التطورات التكنولوجية وابتكارات المنتجات لديها. ويشكل هذا الاستثمار عنصراً رئيسياً في رؤية زينة الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في مشهد الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط، حيث تهدف إلى تزويد العملاء بمنصة متطورة وآمنة وسهلة الاستخدام.

     

    وتعمل الشركة حالياً على وضع اللمسات الأخيرة على حلول المدفوعات الصادرة، بعد أن لاحظت أن الشركات تستخدم المنصة بشكل فعال لتحصيل المدفوعات الواردة من العملاء.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن