بقيمة 17 مليون دولار : تمويل جديد ل " ملاءة " لإدارة الثروات

  • كتب : غادة حلمي

     

    كشفت شركة ملاءة، المصرّحة من البنك المركزي السعودي في البيئة التجريبية التشريعية والمختصة في مجال إدارة الثروات، عن إغلاقها جولة استثمارية (Series A) بقيمة 65 مليون ريال سعودي (17.3 مليون دولار) بقيادة الأهلي كابيتال أكبر مدير أصول في المملكة، وبمشاركة من دراية المالية وخوارزمي فينتشرز.

     

    من جهته قال علي العريني، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لملاءة: “منذ انضمامنا للبيئة التجريبية التشريعية وحتى اليوم ونحن في تحسين وتطوير مستمر بتوجيه ودعم البيئة التجريبية التشريعية في البنك المركزي وكذلك في مختبر التقنية المالية في هيئة السوق المالية حيث لم يدخر المشرع جهوداً في تذليل العقبات ودعمنا خلال هذه الرحلة. وستتيح لنا هذه الجولة تطوير ورفع جاهزية أنظمة الالتزام والحوكمة والأمن السيبراني والتي أصبحت ذات أهمية عالية جدًا لضمان استقرار الخدمات وحفظ بيانات العملاء ومكافحة الاحتيال”.

     

    من ناحيته قال فيصل القرني، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للاستراتيجية: “تعكس الجولة الاستثمارية ثقة أكبر مدراء الأصول في المملكة في رؤيتنا وطموحاتنا. ونسعى من خلالها إلى تعزيز تجربة عملائنا عبر تقديم منتجات نوعية وجديدة في إدارة الثروات والتي ستسهم بإذن الله في تحقيق أهدافهم المالية بكفاءة وفعالية”.

    وتشير ملاءة إلى أنها تعمل على إطلاق مجموعة جديدة من المنتجات الاستثمارية والادخارية والمزيد من الخصائص والمميزات لعملائها كانت ملاءة قد تأسست في نوفمبر من عام 2021، وحصلت بعدها على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لأنشطة المصرفية المفتوحة، وهيئة السوق المالية لأنشطة المستشار الآلي وإدارة الأصول.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن