شراكة بين "هكبه" للتكنولوجيا المالية والتعاونية للتأمين لتعزيز الادخار المالي على المستوى المحلي

  • -        الشراكة تتضمن تغطية تأمينية شاملة على الحياة لأعضاء هكبه خلال فترة الجمعية كأول منتج حماية للادخار الاجتماعي في السعودية

     

     

    كتب : رشا حسين

     

    كشفت هكبه - منصة الادخار المالية التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها - عن شراكة جديدة مع التعاونية للتأمين - شركة التأمين الوطنية الرائدة في المملكة العربية السعودية، خلال فعاليات معرض 24Fintech  الذي أقيم بالعاصمة الرياض، وذلك بهدف صناعة نقلة نوعية في مجال الادخار المالي على مستوى المملكة من خلال تقديم تغطية تأمينية شاملة على الحياة لعملاء هكبه خلال فترة الجمعية لتكون جميع الجمعيات محمية من أي عوامل قد تفرض أي تحدياتٍ على العميل.

     

    الشراكة الجديدة تعالج فجوة كبيرة في السوق المحلي، وتوفر للعملاء راحة البال والأمان، حيث يمكن لعملاء هكبه من خلال العرض الجديد التخلص من المخاوف المتعلقة بالأحداث المستقبلية غير المتوقعة والدخول في مرحلةٍ من الادخار السلس، الخالي من التعقيدات.

     

    وتتضمن الشراكة عدداً من المزايا الرئيسية؛ أهمها: تغطية تأمينية شاملة: من الوفاة لأي سبب إلى مخاطر الحرب السلبية، توفر حزمة التأمين حماية شاملة لأعضاء هكبه، وأمان مالي معزز: من خلال القضاء على المخاوف المتعلقة بالأحداث المستقبلية غير المتوقعة، يمكن لعملاء هكبه التركيز على الادخار دون قلق. كذلك، تتناغم الشراكة بين التعاونية وهكبه مع رؤية السعودية 2030 من حيث دعم مساعي الدولة -رعاها الله- المتمثل في زيادة معدلات الادخار وتعزيز الشمول المالي في المملكة، كما يتماشى إعلان اليوم تماماً مع استراتيجية "هكبه" لتشكيل تحالفات وشراكات استراتيجية مع قادة القطاع، وتقديم خدماتٍ متقدمةٍ بتكلفةٍ معقولة.

     

    من جهته قال نايف أبو صيده، مؤسس شركة هكبه، عن سعادته بالشراكة قائلاً: "نحن سعداء بالشراكة مع التعاونية لتزويد عملائنا بأمان مالي لا مثيل له من خلال تغطية التأمين على الحياة لجميع أعضاء هكبه خلال مدة الجمعية، وتتماشى هذه الشراكة تمامًا مع مهمتنا لتمكين الأفراد ودفع التغيير الاقتصادي الإيجابي في المملكة العربية السعودية. تفتخر هكبه بالتزامها الثابت بالادخار، مدفوعًا بتكنولوجيا محرك الادخار المتطور لديها. ونتطلع إلى استكشاف المزيد من التعاون مع التعاونية لصالح عملائنا وإطلاق العنان للإمكانات الكاملة لزيادة المدخرات المالية."

     

    من ناحيته قال محمد بن سلمى، مدير تنفيذي أول لقطاع الحياة في التعاونية، "أن الشراكة الجديدة مع "هكبه" تأتي ضمن سعي التعاونية لتعزيز ثقافة الادخار المالي في المملكة، خاصة لدى شريحة الشباب التي تشكل غالبية سكان البلاد."

     

    أضاف الشراكة تأتي في إطار التزام التعاونية بالتميز عبر توسيع نطاق وصولها إلى آفاق جديدة وتلبية احتياجات قاعدة عملاء أوسع، حيث تعمل التعاونية على تمكين الأفراد في المجتمع السعودي من تبني ثقافة الادخار الإيجابية من خلال تقديم المنتجات المؤمنة لهذه الأنشطة".

     

    ويعالج نهج هكبه بفعالية تحديات الادخار السائدة في الشرق الأوسط. ومن خلال معالجة هذا الأمر، تتوافق هكبه بسلاسة مع الأهداف الاستراتيجية في "رؤية السعودية 2030" وستلعب دورًا مساهماً في زيادة المدخرات للوصول إلى أهداف برنامج تطوير القطاع المالي في المملكة العربية السعودية، مع احتياج 70% من المواطنين السعوديين إلى المزيد من المدخرات الطارئة ومعدل ادخار الأسر بمتوسط 1.6% فقط، يهدف نموذج "هكبه" المبتكر إلى إحداث تأثير دائم ذي مغزى.

     

    "هكبه" هي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية سريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتشارك بنشاط في سوق الادخار للأفراد القوي في المملكة العربية السعودية والذي يبلغ 20.5 مليار دولار. تجاوزت الشركة إجمالي إيراداتها للنصف الأول من هذا العام، كامل إيرادات العام الماضي 2023، مما يدل على نمو مذهل. مع قاعدة مستخدمين تتجاوز 750 ألف عميل وشراكات استراتيجية مع مؤسسات بارزة مثل بنك الرياض، والبنك الفرنسي، والبنك العربي الوطني، وطيران ناس، والتعاونية، فإن هكبه في وضع جيد لمواصلة مسارها التصاعدي.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن