السعودية تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026

  • كتب : مصطفى ابراهيم

     

    فازت المملكة العربية السعودية، ممثلة بالهيئة العامة للإحصاء، باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026 في الرياض، حسبما أعلنت المجموعة رفيعة المستوى للشراكة والتنسيق وبناء القدرات في مجال الإحصاءات لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 “HLG-PCCB”.

     

    جاء اختيار السعودية، لاستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026، بعد تصويت أغلبية المجموعة، الأحد، للملف السعودي، بعد مراجعة المقترحات المقدمة من الدول المتنافسة، وقدرتها على استضافة الحدث العالمي، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

     

    وعرض فهد بن عبدالله الدوسري، رئيس الهيئة السعودية العامة للإحصاء، ملف السعودية خلال اجتماع المجموعة، واستعرض التقدم الذي حققته الهيئة في العمل الإحصائي، وتجربة المملكة في استضافة الفعاليات الدولية وقدرتها على تقديم الدعم اللوجستي لمثل هذه التجمعات.

     

    واقترح فهد بن عبدالله الدوسري على المنتدى موضوعا يحمل عنوان: “استخدام أحدث التقنيات والمنهجيات لتعزيز الأنظمة الإحصائية العالمية وتمكين التنمية المستدامة

     

    وقال فهد بن عبدالله الدوسري: “إن استضافة هذا الحدث تعكس المكانة البارزة التي تتمتع بها المملكة، وتؤكد التزام السعودية بدعم القطاع الإحصائي، وإدراكا للدور الحاسم للبيانات الإحصائية في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة”.

     

    ويشارك في منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026، نحو 22 ألف متخصص، من 193 دولة، من المنظمات الدولية، والمكاتب الإحصائية للدول الأعضاء بالأمم المتحدة، وعلماء البيانات، والمهتمون الشأن الإحصائي.

     

    ووضعت السعودية عددا من الأهداف للمنتدى، من أبرزها المبادرات المبتكرة في البيانات، والمستجدات في القطاع الإحصائي، وتسهيل تبادل البيانات بين الأجهزة الإحصائية الرسمية.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن