بقيمة 34 مليون دولار :استثمارات بمنصة FlapKap لحلول التمويل القائمة على الإيرادات

  •  

    كتب : أمير طه

     

    جمعت منصة " FlapKap  " المصرية، وهي منصة تمويل قائمة على الإيرادات  34 مليون دولار في جولة تمويلية قبل السلسلة أ من أسهم ملكية والديون بقيادة BECO Capital، وانضمت إليها Pact VC وA15 وNclude وQED Investors وتمويل ديون من Channel Capital ولم يتم الكشف عن نسبة الأسهم إلى الديون في الجولة.

     

    تأسست الشركة الناشئة في عام 2022 وتقدم حلول تمويل قائمة على الإيرادات ومضمنة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة تلك العاملة في قطاعات التجارة الإلكترونية والتجزئة والمطاعم.

     

    وستستخدم شركة التكنولوجيا المالية الاستثمار الجديد لتوسيع خدمات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) ومنطقة مجلس التعاون الخليجي (GCC).

     

    وسيذهب جزء من التمويل أيضًا نحو تحسين البنية التحتية التكنولوجية لشركة التكنولوجيا المالية لإطلاق منتجات التمويل التجاري المصممة خصيصًا للشركات التجارية من نوع B2B.

     

    توفر FlapKap، التي شارك في تأسيسها في عام 2022 أحمد كوCHA وخالد ناصف وشريف بيشارة وكونال هاريسينغاني، حلول تمويل قائمة على الإيرادات ومضمنة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة تلك الموجودة في قطاعات التجارة الإلكترونية والتجزئة والمطاعم، على توسيع مخزونها والإعلانات الرقمية من خلال التمويل الفوري، مع المرونة في الدفع لاحقًا.

     

    تعالج الشركة العديد من التحديات المالية لهذه الشركات، معظمها لديها إمكانية محدودة للحصول على قروض مصرفية تقليدية أو رأس مال مغامرة، من خلال تبسيط عملية الموافقة على القروض.

     

    تستخدم المنصة ماذج مدعومة بالذكاء الاصطناعي والخدمات المصرفية المفتوحة لتوفير تأمين دقيق مع خفض التكاليف التشغيلية.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن