بعد نتائج قوية للربع الثالث تفوق التوقعات: اسهم Mission Produce ترتفع بنسبة 15%

  • كتب : أمين قدري

     

     

    ارتفعت أسهم شركة Mission Produce, Inc. (NASDAQ:AVO) بنسبة 15% بعد أن أعلنت الشركة المنتجة للأفوكادو عن أرباح للربع المالي الثالث تجاوزت بشكل كبير توقعات المحللين.

    سجلت الشركة أرباحًا معدلة للسهم الواحد بلغت 0.23 دولار، متجاوزة بشكل كبير تقديرات المحللين البالغة 0.03 دولار. وبلغت الإيرادات 324 مليون دولار، متفوقة أيضًا على توقعات المحللين البالغة 230.95 مليون دولار.

     

    كان الأداء القوي لشركة Mission Produce مدفوعًا بارتفاع أسعار الأفوكادو، مما عوض انخفاض الكميات المباعة. ارتفع متوسط سعر بيع وحدة الأفوكادو بنسبة 36% مقارنة بالعام السابق، مما عوض بشكل كبير انخفاض حجم الأفوكادو المباع بنسبة 10%.

    وقال الرئيس التنفيذي Steve Barnard: "يسرنا أن نعلن عن أداء مالي قوي آخر، تميز بإيرادات قوية للربع الثالث بلغت 324.0 مليون دولار، بزيادة قدرها 24% على أساس سنوي وزيادة بنسبة 49% في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء المعدلة لتصل إلى 31.5 مليون دولار".

     

    كان قطاع التسويق والتوزيع في الشركة محركًا رئيسيًا، حيث ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء المعدلة بنسبة 66% لتصل إلى 26.8 مليون دولار بفضل تحسن هوامش الربح الإجمالي للوحدة.

     

    بالنسبة للربع الرابع، تتوقع شركة Mission Produce أن تكون أحجام الصناعة ثابتة أو منخفضة قليلاً مقارنة بالعام الماضي. ومن المتوقع أن تنخفض الأسعار بشكل تدريجي ولكنها ستظل أعلى بحوالي 15% من متوسط 1.39 دولار للرطل في الربع الرابع من عام 2023.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن