22 مليون دولار تمويل جديد لمنصة " Paymob " للخدمات المالية لتعزيز مكانتها الإقليمية

  • -        Paymob ترفع إجمالي تمويلها إلى 72 مليون دولار في جولتها التمويلية الثانية مع مواصلة نموها المربح في سوقها الأساسي

     

    -        الاستثمارات الجديدة والمركز المالي القوي للشركة تدعم ريادتها في السوق المصرية واطلاق طموحاتها التوسعية بالمنطقة

     

    كتب : باكينام خالد

     

    كشف شركة " Paymob "، المتخصصة في تمكين الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، عن إضافة 22 مليون دولار إلى جولتها التمويلية الثانية، ليصل إجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة في هذه الجولة إلى 72 مليون دولار.

     

    وشهدت هذه الجولة التمويلية الإضافية مشاركة صندوق رأس المال الاستثماري للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD Venture Capital) كقائد للجولة، وبمشاركة سخية من صندوق Endeavor Catalyst. كما شارك في الجولة عدد من المستثمرين الحاليين ومن بينهم PayPal Ventures وBII وFMO وA15 وNclude وHelios Digital Ventures، ليؤكدوا بذلك ثقتهم الراسخة في نموذج أعمال الشركة واستراتيجيتها وريادتها في قطاع التكنولوجيا المالية الإقليمي.

     

    تأتي هذه الجولة التمويلية الإضافية في أعقاب استمرار Paymob في تحقيق الربحية في سوقها الأساسي في مصر، حيث سجلت نموًا لافتًا في الإيرادات بلغ ستة أضعاف منذ جولة التمويل الثانية في الربع الثاني من عام 2022. وبفضل مركزها المالي القوي وعائدات هذه الجولة، أصبحت الشركة الآن تمتلك موارد وفيرة لمتابعة استراتيجية النمو الطموحة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

     

    وتواصل الشركة تركيزها على تعزيز ريادتها في السوق المصري، مع التطلع لتوسيع نطاق عملياتها في الأسواق الجديدة التي اخترقتها مؤخرًا لترسيخ مكانتها الرائدة في تقديم حلول الدفع في المنطقة. تأسست Paymob في عام 2015، وسُرعان ما نمت لتصبح أول شركة تكنولوجيا مالية تحصل على رخصة "ميسر دفع" من البنك المركزي المصري في عام 2018.

    ثم في عام 2022، قررت الشركة اختراق السوق الإماراتي وإطلاق عملياتها هُناك. واستمرت الشركة في اختراق أسواق جديدة لتحصل على رخصة مزود خدمات تقنية لبوابات الدفع الالكتروني (PTSP) من المدفوعات السعودية في مايو 2023. كما سطّرت Paymob إنجازًا جديدًا في ديسمبر 2023 لتصبح أول شركة تكنولوجيا مالية دولية تحصل على ترخيص مزود خدمات الدفع (PSP) في سلطنة عُمان.

     

    بدأت Paymob توسعها في دول مجلس التعاون الخليجي مدفوعة بالعائدات التي جمعتها في جولتها التمويلية الثانية في 2022 التي بلغت 50 مليون دولار بقيادة Kora Capital وPayPal Ventures وClay Point، إذ مكّن هذا الاستثمار الشركة من إطلاق تطبيقها في عام 2023 وتوسيع قاعدة عملائها من التجار في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما يزيد عن ثلاثة أضعاف، لتخدم ما يقرب من 350,000 تاجر.

     

    كما قامت الشركة بتوسيع قائمة وسائل الدفع التي تقبلها لتشمل 50 وسيلة دفع عبر بوابة الدفع الخاصة بها وأجهزة نقاط البيع وتطبيق Paymob، مما يجعلها من أكثر حلول الدفع شمولية في السوق. وفي إطار التزامها بدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، أطلقت الشركة مؤخرًا حلول دفع مدمجة على منصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify وWoo Commerce.

     

    من جهته قال إسلام شوقي، أحد المؤسسين والرئيس التنفيذي لـPaymob: نشعر بحماس بالغ تجاه الإنجازات التي حققناها وآفاقنا الواعدة في السوق المصري الذي نحتل موقعًا رياديًا فيه، وللنجاح الهائل الذي حققناه في الإمارات العربية المتحدة منذ إطلاق عملياتنا هناك.

     

    أضاف سيمكننا هذا التمويل من تحقيق أقصى استفادة من هذا الزخم المتولّد في الأسواق التي أثبتنا فيها وجودنا، مع تسريع وتيرة توسعنا في دول الخليج. كما نؤكد على التزامنا بتوفير بنية تحتية رقمية متطورة تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المنطقة من الازدهار في الاقتصاد الرقمي، ونحن فخورون بالأثر الإيجابي المستمر الذي نحققه."

     

    من ناحية اخرى  برونو لوسيتش، ممثل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD Venture Capital):يسعدنا للغاية دعم Paymob في هذه المرحلة الجديدة من رحلتها لتصبح المزود الرائد لحلول الدفع متعددة القنوات ومتعددة الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

     

    أضاف التحول نحو المدفوعات غير النقدية في مصر والمنطقة يعد واحدًا من أسرع التغيرات نموًا مما يجعل قطاع المدفوعات في هذه المنطقة مغريًا للغاية، ونحن على قناعة تامة بأن Paymob في وضع متميز للاستفادة من هذا التحول بفضل تقنياتها المتقدمة وفريقها الإداري المتمرّس."

     

    من ناحية اخرى قال آلن تايلور، الشريك الإداري في Endeavor Catalyst، لقد رأينا بأنفسنا في Endeavor كيف نمت التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط لتستقطب اهتمامًا عالميًا متزايدًا. ويُسعدنا دعم Paymob في هذه الجولة الجديدة، حيث يواصل مؤسسوها إسلام شوقي، وألان الحاج، ومصطفى منيسي تعزيز توسعها الإقليمي وتمكين الشركات من النمو في الاقتصاد الرقمي.

     

    أضاف ومنذ أن وقع الاختيار عليهم للانضمام إلى شبكة رواد أعمال Endeavor في 2022، كان التزامنا ثابتًا بدعم نموهم، ونحن على ثقة أن مستقبلهم يحمل مزيدًا من النجاحات والإنجازات."

     

    Paymob هي شركة الخدمات المالية المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعمل على وضع التقنيات المالية المتطورة في أيدي العملاء في المنطقة. تقدم بوابتها متعددة القنوات أكثر من 50 حل للدفع، وتُمكّن ما يقرب من 350,000 تاجر من خلال وضع الخدمات المالية المبتكرة في متناول أيديهم.

     

    Paymob هي أول شركة تكنولوجيا مالية تحصل على رخصة "ميسر دفع" من البنك المركزي المصري في عام 2018. ثم دخلت الإمارات العربية المتحدة في العام 2022. وحصلت الشركة على رخصة مزود خدمات تقنية لبوابات الدفع الالكتروني (PTSP) من المدفوعات السعودية في مايو 2023، ما مهّد الطريق أمامها لبدء عملياتها في المملكة العربية السعودية. وفي في ديسمبر 2023، حصلت الشركة على ترخيص مزود خدمات الدفع (PSP) لبدء نشاطها في سلطنة عُمان.

     

    تحظى الشركة بدعم مستثمرين إقليميين وعالميين من الطراز الرفيع، بما في ذلك PayPal Ventures، وGlobal Ventures، وKora Capital، وClay Point Capital، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، وEndeavor Catalyst، بالإضافة إلى FMO، وBII، وHelios Digital Ventures، وA15، وNclude.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن