منازل افتراضيه نموذجيه للبيع

  • صممت شركة معمارية نمساوية منازل نموذجية مستوحاة من أكواخ الأشجارالصغيرة تسمى بيرت.

     

    التصميمات الغريبة تحاكي منازل ظهرت في برامج الأطفال والرسوم المتحركة مثل عالم سمسم والأقزام مينيونز، ويهدف المصممون أن تصبح تصميمات المنازل الصغيرة بديلًا عن المباني التقليدية المملة والرتيبة.

     

    لا يشبه المنزل النموذجي الصغير «بيرت» المنازل الصغيرة الأخرى المعروضة في السوق. فعلى الرغم من أنه يمتاز بمظهره البسيط والأنيق، إلا أن تصميم بيت الأشجار هذا يتسم بغرابة الطابع والخطوط في الوقت ذاته.

     

    ووصف البيان الصحافي منازل بيرت بأنها «تتسم بالبهجة وتدعو الناس لتجربة هندستها المعمارية والطبيعة حولها من خلال عيون الأطفال

     

    صمم هذ المنازل المبتكرة المعماري النمساوي فاي تنغ برشت بالتعاون مع شركة بومبو الناشئة المتخصصة في تصميم المنازل الصغيرة وبناء بيوت الأشجار.

     

    تحدث المصممون عن تحول الهندسة المعمارية إلى تصميم مبان سهلة البناء وتحقيق الربح، لكنها في ظاهرها -كما وصفوها- تبدو «بليدة ومملة،» وتجعل المدن في مختلف أنحاء العالم تبدو متشابهة. وتمنوا أن تكون تصميمات بيرت قد ابتعدت تمامًا عن هذا التوجه، مشيرين إلى أن العمارة الحديثة والمستدامة تبقى ممتعة ومشوقة.

     

    ستطرح منازل بيرت للبيع في ربيع عام 2020، بأسعار تبدأ من 130 ألف دولار، مع خيار إضافة مزيد من الوحدات. وتخطط الشركات للإعلان عن مزيد من الشراكات لطرح مزيد من المباني الفريدة في السوق قريبًا.

     

    وبإمكان العملاء الطلب من المصممين تعديل التصميم وفق أذواقهم. ومع أن بيرت مصمم ليكون منزلًا صغيرًا فإن وحداته يمكن أن تستخدم لتشكل منازل أكبر أو فنادق أو تستخدم في مشاريع البناء المتعددة في المدينة.

     

    ويمكن إضافة وحدات قليلة فقط وتتعدد الطرق لتوسيع نطاق استخدامات تصميمات بيرت لتناسب الاحتياجات المختلفة.

     

    توضح الصورة المتحركة بعض الوحدات المجمعة والمحتملة لعشرات من وحدات منازل بيرت، والتي تمكن من يريد اقتنائه من أن يبدأ بمنزل صغير يستطيع أن يضيف إليه أجزاء أخرى كلما تغيرت احتياجاته.

     

    أشار مصممو بيرت إلى أن المباني في جميع أنحاء العالم أصبحت متجانسة ويسيطر عليها معايير دولية قائمة على الكفاءة والربحية. وقالوا إنه لا بد من استخدام العمارة لتحقيق ميزات أكثر تنوعًا وتصميمات خاصة لمواءمة طبيعة المناخ. وتصميمات منازل بيرت بالنسبة لهم تعد محاولة لتقديم ذلك النموذج إلى عالم صناعة البناء.

     

    صمم منزل بيرت ليحقق الاكتفاء الذاتي، فهو مزود بألواح شمسية على السطح ومرحاض ينتج السماد وتجهيزات لمعالجة المياه في الطابق الأرضي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن