اليوتيوب يعلن نفسه صديقا للاطفال و يحدف الفيديوهات العنيفه

  • في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت اليوتيوب بهدوء عن تغيير في سياستها الخاصة بمعالجة مقاطع الفيديو التي تستهدف القاصرين والأطفال الصغار. تقول اليوتيوب أنها ستقوم الآن بإزالة جميع المحتويات التي تحتوي على خلفيات ” عنيفة ” أو ” ملائمة للكبار ” إذا كانت موجهة إلى الأطفال، إما من خلال عنوان الفيديو أو الوصف أو التصنيفات المصاحبة.

    للمضي قدمًا، تقول اليوتيوب أن هذا النوع من المحتوى ” لن يُسمح به بعد الآن على المنصة “. وقبل هذا التغيير، كانت اليوتيوب تُقيد مقاطع الفيديو حسب العمر، ولكنها الآن قررت أن تخطو خطوة أخرى للمساعدة في تنظيف المنصة وجعلها مكانًا أكثر أمانًا للأطفال وسط التدقيق التنظيمي المكثف والإنتقاد المتواصل لإدارتها التنفيذية.

    تم الإعلان عن التغيير في السياسة قبل يومين، ولكن تم ذلك في منتدىYouTube Help، ويبدو أنه لم يتم ملاحظته إلى حد كبير حيث حصد المنشور 20 ردًا فقط وتغطية إخبارية محدودة. وتقول اليوتيوب أنها ستبدأ في تطبيق هذه السياسة الجديدة على نحو أكبر على مدار الثلاثين يومًا القادمة، وذلك من أجل منح منشئي المحتوى فرصة للتعرف على القواعد الجديدة.

    كجزء من هذه العملية، تقول اليوتيوب أنها ستزيل مقاطع الفيديو التي تنتهك السياسة، ولكنها لن توجه ضربات للقنوات حتى تنتهي فترة الثلاثين يومًا. تفول اليوتيوب أنها لن توجه الضربات لمقاطع الفيديو التي تم رفعها قبل تغيير السياسة، ولكنها لا تزال تحتفظ بالحق في إزالة مقاطع الفيديو هذه. تنصح اليوتيوب منشئي المحتوى بالتحقق من إرشادات Youtube Kids إذا كانوا يرغبون في الوصول إلى الأطفال على وجه التحديد بمقاطع الفيديو الخاصة بهم، كما تنصح منشئي المحتوى بالتأكد من أن أوصافهم وتصنيفاتهم تستهدف الجمهور المناسب لتجنب الوقوع في الحظر. تقول اليوتيوب أيضًا أنه سيتم تقييد المزيد من المحتوى حسب العمر والذي قد لا يكون ملائمًا للأطفال، مثل الرسومات المتحركة الموجهة للبالغين.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن