ناسا تؤجل رحلة هليكوبتر المريخ الأولى

  • أجلت وكالة ناسا رحلة هليكوبتر المريخ ” Ingenuity” للمرة الثانية، حيث إنه لن يتم إطلاقها الآن حتى الأسبوع المقبل على الأقل، وكان تم تحديد الرحلة من قبل، والتي ستكون أول رحلة تعمل بالطاقة والتحكم على كوكب آخر، في 11 أبريل، وتم تأجيلها حتى 14 أبريل، وحاليا تم تأجيلها مرة أخرى بسبب تحديث البرنامج الخاص بالهليكوبتر.

    وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، انتهى اختبار عالي السرعة لدوارات المروحية التي تزن أربعة أرطال (1.8 كيلوجرام) في وقت أبكر مما كان متوقعًا بسبب تحذير من مشكلة محتملة، وحددت وكالة الفضاء الأمريكية الآن أن المركبة تتمتع بصحة جيدة من الناحية الهيكلية، ولكنها تتطلب تحديثًا للبرنامج، والذي يستغرق وقتًا للتحميل، قبل أن تتمكن من الطيران بأمان.

    كما أنه نظرًا لأن التحميل يجب أن يسافر 147 مليون ميل إلى الكوكب الأحمر، فمن المتوقع أن تستغرق العملية بأكملها ما يصل إلى أسبوع، مع تحديد موعد رحلة جديد الأسبوع المقبل.

    ومرت المركبة بعدد من الاختبارات قبل أن تتمكن من الطيران على المريخ ، للتأكد من أن كل مرحلة تعمل على النحو المتوقع، وسيعدل تحديث البرنامج هذا العملية التي يتم من خلالها تشغيل جهازي التحكم في الطيران، مما يسمح للأجهزة والبرامج بالانتقال بأمان إلى حالة الرحلة.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن