بايرادات 2 مليار دولار: المصرية للاتصالات ضمن قائمة "فوربس" لاكبر 100 شركة بالمنطقة 

  • كتب : محمد الخولى _ احمد حلمي 

     

     

    احتلت الشركة المصرية للاتصالات المركز ال 64 ضمن قائمة مجلة “فوربس الشرق الأوسط” قائمتها لاقوى 100 شركة في الشرق الأوسط، وجاءت الشركة المصرية للاتصالات ضمن خمس شركات مصرية أخرى، شملتهت هذه القائمة حيث تجاوزت ايرادات الشركة نحو 2 مليار دولار وبلغ صافى ارباحها 310 مليون دولار  علي حين تجاوز اجمالى قيمة الاصول 5.2 مليار دولار وبلغت القيمة السوقية 1.2مليار دولار . 

    وأشاد فوربس بالدور الكبير الذي تؤديه الشركة المصرية للاتصالات في تحقيق النمو لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

    وأشارت في تقريرها إلى نجاح الشركة المصرية للاتصالات في تحقيق أعلى أرباح في تاريخها خلال عام 2019، حيث تجاوزت الأرباح 280 مليون دولار، كما أشار التقرير إلى أن المصرية للاتصالات تعد أول مشغل اتصالات متكامل في مصر، بعد إطلاقها خدمات الهاتف المحمول مع علامتها التجارية الجديدة WE في سبتمبر من عام 2017.

    وتصدر البنك التجاري الدولي (CIB)، الشركات المصرية التي جاءت في القائمة، بعد أن احتل المركز 24 من أصل 100 شركة وجاءت مجموعة طلعت مصطفى القابضة في المركز الثالث ضمن الشركات المصرية التي ظهرت في القائمة حيق احتلت المجموعة المركز 78 ضمن قائمة ضمت أفضل 100 شركة في الشرق الأوسط.


    عل حين جاءت شركة الشرقية إيسترن كومباني "الشرقية للدخان" في المركز الخامس بالنسبة للشركات المصرية والمركز 94 في قائمة أقوى 100 شركة بالشرق الأوسط.

    وتصدرت قائمة أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط في 2021، شركة أرامكو السعودية بمبيعات بلغت 229.9 مليار دولار وصافي أرباح 49 مليار دولار وأصول 510.5 مليار دولار، وقيمة سوقية 1.9 تريليون دولار، وهي أكبر شركة للنفط في العام.

    واحتلت شركات السعودية المرتبة الاولى من اجمالى عدد الشركات يليها الشركات من دولة الامارات العربية ثم الشركات من دولة قطر  .

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن