مستقبل أمن المعلومات بعد " كورونا "

  • بقلم : جاسترا كرانجيك

    بلغ الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات أكثر من 4 مليار دولار أمريكي في عام 2021 ، والبرامج والمشاريع المستندة إلى السحابة تمثل 50٪ من إجمالي ميزانيات تقنية المعلومات

    على الرغم من أن COVID-19 قلل من الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات العام الماضي ، إلا أن العديد من الشركات لا تزال مضطرة إلى زيادة ميزانياتها الخاصة بتكنولوجيا المعلومات للتكيف مع المتطلبات التشغيلية الجديدة وإعداد موظفيها للعمل من المنزل.

    وفقًا للبيانات التي قدمها موقع AksjeBloggen.com ، من المتوقع أن يتعافى الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات بشكل كبير وأن يصل إلى أكثر من 4 تريليون دولار في عام 2021 ، أي 6٪ أكثر مما كان عليه قبل انتشار الوباء. من المتوقع أن تمثل مشاريع البرمجيات والاستضافة / السحابة أكثر من 50٪ من إجمالي ميزانيات تقنية المعلومات هذا العام.

    انخفاض ميزانيات الأجهزة وتنمو ميزانيات البرامج والسحابة

    وفقًا لمسح Spiceworks Ziff Davis ، العام الماضي ، شكلت مشاريع الأجهزة ثلث ميزانيات تكنولوجيا المعلومات بين مشتري تكنولوجيا الأعمال ، مع وجود اختلافات اعتمادًا على حجم الشركة. خصصت الشركات الصغيرة ، التي توظف ما بين فرد واحد و 99 شخصًا ، 35٪ من ميزانيتها للأجهزة ، مقارنة بـ 29٪ من الشركات التي يعمل بها خمسة آلاف موظف أو أكثر.

    شكلت مشاريع البرمجيات 29٪ من إجمالي ميزانيات تكنولوجيا المعلومات. تليها المشاريع المستضافة / القائمة على السحابة ومشاريع الخدمات المدارة بحصة 22٪ و 15٪ على التوالي.

    ومع ذلك ، تسببت أزمة COVID-19 في تحولات كبيرة في الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات ، حيث تتدفق الأموال المخصصة لميزانيات الأجهزة ببطء إلى مناطق أخرى.

    بينما ستظل ميزانيات الأجهزة لديها الحصة الأكبر في الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في عام 2021 ، من المتوقع أن تنخفض حصتها في السوق إلى 31٪ في عام 2021 ، مقارنة بـ 35٪ في عام 2019. تشير الإحصائيات إلى أن معظم الشركات ، أو 20٪ ، تخطط لإنفاق أجهزتها الميزانيات لشراء أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذا العام ، ارتفاعًا من 17٪ في عام 2020. من المقرر أن تشهد أجهزة الكمبيوتر المكتبية والخوادم انخفاضًا في الطلب ، بينما ستزيد الأجهزة الأمنية والتخزين الخارجي بشكل طفيف من حصتها في إجمالي الإنفاق.

    تمثل البرمجيات ثاني أكبر فئة بحصة 29٪ من إجمالي الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات ، كما كان الحال في عام 2020. وكشف الاستطلاع أيضًا أنه من المتوقع أن تحافظ جميع المنتجات والخدمات في هذه الفئة على نفس المستوى أو تزيد من حصتها في إجمالي الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات. تخطط حوالي 12٪ من الشركات لاستخدام ميزانيتها البرمجية لشراء برامج إنتاجية ، ارتفاعًا من 10٪ العام الماضي. احتلت التطبيقات الخاصة بالصناعة المرتبة الثانية ، بحصة 12٪ من إجمالي الإنفاق.

    تشير الإحصاءات إلى أن الخدمات المستضافة / السحابية ، باعتبارها ثالث أكبر فئة ، ستشكل 24٪ من إجمالي الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في عام 2021 ، ارتفاعًا من 21٪ في عام 2019. ويتبع الإنفاق على الخدمات المدارة بحصة 16٪ في عام 2021 ، ارتفاعًا من 14٪ منذ عامين.

    يحتل برنامج النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت وحلول الاسترداد والإنتاجية عبر الإنترنت المرتبة الأولى في الإنفاق على الخدمات السحابية

    أدى النمو في فئة السحابة إلى اعتماد هائل لتطبيقات الإنتاجية والتخزين السحابي وحلول الاتصالات ، وكلها ذات صلة بعالم ما بعد COVID-19 حيث أصبح العمل من المنزل أمرًا طبيعيًا جديدًا.

    ومع ذلك ، تشير الإحصائيات إلى أن حلول النسخ الاحتياطي والاسترداد عبر الإنترنت وبرامج الإنتاجية عبر الإنترنت ستستمر في احتلال المراكز الأولى في الإنفاق على الخدمات المستضافة / السحابية ، بحصة 25٪ مجتمعة. تتبع استضافة البريد الإلكتروني واستضافة الويب بحصة 9٪ و 8٪ على التوالي.

    بالتحليل حسب الصناعة ، تخطط الشركات من خدمات تكنولوجيا المعلومات لتخصيص 32٪ من إجمالي إنفاقها التكنولوجي للميزانيات السحابية في عام 2021 ، وهو أعلى بكثير من متوسط ​​24٪ بين جميع الصناعات. سيتم إنفاق حوالي 11٪ من ميزانياتها السحابية على البنية التحتية كخدمة ، مقارنة بمتوسط ​​6٪ بين جميع القطاعات.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن