لعرض احدث حلول وتقنيات الطاقة : مشاركة المانية كبيرة بمعرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 2021

  • كتب : نهله مقلد

     

    تستقطب الدورة الثالثة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية، باقة من كبرى الشركات الألمانية المشاركة في جناح جمهورية ألمانيا الاتحادية في المعرض. وتنظم هيئة كهرباء

    ومياه دبي المعرض بتوجيهات كريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، في الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر 2021 في موقع إكسبو 2020 دبي.

    وتستعرض الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة في جمهورية ألمانيا الاتحادية والاتحاد الألماني لصناعة المعارض التجارية، إلى جانب عدد من الشركات الألمانية، منها شركة "فيستو" العالمية، أبرز حلولها وتقنياتها المبتكرة في مجالات الأتمتة الصناعية؛ وإدارة المرافق؛ وبرمجيات الحسابات الهيكلية للأنابيب؛ وتطبيقات حلول محطات الجهد المرتفع والمتوسط؛ ومعالجة مياه الصرف؛ ومحطات معالجة وتدوير المياه؛ والأنظمة الكهروميكانيكية وحلول أتمتة المصانع والعمليات؛ وإعادة تأهيل الأنابيب؛ وأنظمة قياس رصد تسريبات المياه وخفض الهدر؛ وسلسلة إدارة المياه؛ والتطبيقات المعتمدة على الموجات فوق الصوتية المستخدمة في التقنية البيئية.

    وأكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية، أن المشاركة الواسعة لكبرى الشركات والجهات العالمية في المعرض سنوياً جعله أحد أنجح المعارض المتخصصة في مجالات الطاقة والكهرباء والمياه والبيئة والنفط والغاز والطاقة المتجددة والنظيفة. وينسجم تنظيم معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية مع استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لتحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

    ويشتمل معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية هذا العام على 10 أجنحة دولية. ويمتد المعرض على مساحة تزيد عن 29,200 متر مربع، بمشاركة أكثر من 1200 شركة من 55 دولة. ولفتت الهيئة إلى ضرورة التسجيل المسبق من خلال الموقع الإلكتروني www.wetex.ae لزيارة المعرض، وأشارت الهيئة إلى أن الدخول مجاني إلى المعرض.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن