باستثمار 20 مليون جنيه : "راية فودز" تؤكد اعتمادها على الطاقة الشمسية وعقد شراكة مع إنفينيتي باور

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    تماشيًا مع الجهود القومية الهادفة إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة، كشفت شركة راية فودز - الرائدة في مجال الصناعات الغذائية وإحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية - توقيع عقد شراكة مع إنفينيتي باور، وهي إحدى الشركات البارزة في مشروعات توليد الطاقة من خلال مصادر متجددة.

     

    وبموجب الشراكة، تعتمد راية فودز على الطاقة الشمسية بنسبة تتراوح بين 30% إلى 40% لتشغيل مصنعها بمدينة السادات. وتقضي خطة تنفيذ المشروع على عِدة مراحل ببدء أولى مراحل العمل خلال الربع الأخير من عام 2021.

     

    من جهته قال عمر عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لشركة راية فودز، إن "الاعتماد على الطاقة الشمسية أصبح الخيار الأمثل للمصانع الكبرى، مثل مصنع راية فودز"، مشيرًا إلى أن راية تعمل على مواكبة الرؤية القومية التنموية الهادفة إلى الحفاظ على البيئة في كافة أعمالها  - إذ تتسق رؤية راية واستراتيجيتها مع أهداف التنمية المستدامة، وتضع البعد البيئي في صدارة اهتماماتها.

     

    أضاف أنه بموجب الشراكة، تزود إنفينيتي مصنع راية فودز بألواح شمسية لتوليد الكهرباء على نحو صديق للبيئة.

     

    أشار تلك الخطوة تعود بالنفع على المستويين البيئي والمالي، إذ تساعد على تقليص البصمة البيئية للمصنع، فضلًا عن توفير الأموال الهائلة المستخدمة لشراء الوقود، كما لا يتطلب تركيب الألواح الشمسية وقتًا طويلًا".

    أضاف عمر أن راية فودز تعد من أولى شركات الصناعات الغذائية التي أقدمت على تلك الخطوة. وستوفر بذلك أكثر نسبة قد تصل إلى 35% من الطاقة غير الصديقة للبيئة، حيث يوفر المشروع ما قد يصل إلى 1.8 ميجاوات من الكهرباء سنويًا لسد احتياجات المصنع من الطاقة، مشيرا أن تكلفة التحول للاعتماد على الطاقة الشمسية تبلغ نحو 20 مليون جنيه.

     

    ومن المتوقع البدء في تنفيذ المشروع خلال الأشهر القليلة المقبلة.

     

    من جهته قال ناير فؤاد، الرئيس التنفيذي لشركة إنفينيتي باور، يسعدنا التعاون مع راية فودز لمساعدتها على تحقيق أهدافها والتوسع في استخدام الطاقة النظيفة، لا سيما أن استثمارات راية تهدف إلى خلق مستقبل أخضر ومستدام في مصر".

     

    أضاف ويُتوقع أن تساهم محطة الطاقة الشمسية في راية فودز - بمجرد الانتهاء من تأسيسها - على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار قد يصل إلى 21,894,4 طن على مدار 20 عامًا. ونتطلع لمزيد من التعاون والشراكات مع راية خلال السنوات القادمة دعمًا لجهود الحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة".

     

    تأسست إنفينيتي باور في عام 2020، كشراكة بين إنفينيتي وشركة أبو ظبي للطاقة النظيفة "مصدر". وتعمل على إقامة مشروعات توليد الطاقة المتجددة وتحويل المرافق والمنشآت للاعتماد على الطاقة النظيفة؛ كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، في مصر وإفريقيا ودول الشام. وإنفينيتي تتبنى أحدث الحلول والتقنيات التكنولوجية، وتعمل إنفينيتي باور على تنفيذ أكبر محطة طاقة شمسية في أفريقيا والشرق الأوسط بأسوان.

    وتأسست إنفينيتي تأسست عام 2014، وتعد الشركة الوحيدة المتخصصة في توفير حلول الطاقة المتجددة في السوق المصري. أما شركة أبو ظبي للطاقة النظيفة "مصدر"، فقد تأسست عام 2006. وتتخصص في توفير حلول الطاقة المتجددة والتطوير العمراني المستدام.

     

    #alamrakamy

     

    #عالم_رقمي

    #راية_فودز

    إنفينيتي_باور

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن