وفقا لتقرير رفاهية الحياة الرقمية 2021 : الإنترنت عبر الهاتف المحمول في مصر من بين أفضل 30 موقعًا بأسعار معقولة

  • كتب : باسل خالد – نهله احمد

     

     

    كشف نتائج دراسة حول رفاهية الحياة الرقمية Digital Quality of Life Index (DQL   ، والتى أجرتها شركة الأمن السيبراني" Surfshark " وتغطي هذا العام 90٪ من سكان العالم،  أن مصر تحتل المرتبة 101 في العالم والرابعة في شمال إفريقيا و يعد الإنترنت عبر الهاتف المحمول في مصر من بين أفضل 30 موقعًا بأسعار معقولة. 

     

    صرح بذلك  Vytautas Kaziukonis ، الرئيس التنفيذي لشركة Surfshark وقال يتعين على الناس في مصر العمل لمدة دقيقة واحدة و 6 ثوانٍ فقط للحصول على أرخص 1 جيجابايت من الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، أي أقل 9 مرات تقريبًا من المتوسط ​​العالمي ومع ذلك ، فإن جودة الإنترنت الإجمالية منخفضة نسبيًا ، حيث تحتل المرتبة 78 فقط.

     

    أضاف  يقيس تقرير ( 2021DQL)المؤشرات فى  110 دولة من خلال النظر في خمس ركائز أساسية للحياة الرقمية - القدرة على تحمل تكاليف الإنترنت وجودتها ، والبنية التحتية الإلكترونية ، والأمن الإلكتروني ، والحكومة الإلكترونية حيث أحتلت مصر المرتبة 101 في العالم والرابعة في شمال إفريقيا. 


    كما كشف التقرير ان مصر لديها مجال لتحسين البنية التحتية الإلكترونية. وجدت الدراسة أن حوالي 53٪ فقط من الناس يستخدمون الإنترنت في مصر ، لتحتل المرتبة 96 عالميًا في هذه المعايير.

     

    يظهر البحث أن الأمن الإلكتروني في مصر يفتقر إلى بعض التحسن. تحتل البلاد المرتبة الأدنى بين دول شمال إفريقيا وفي الطرف الأدنى من المؤشر بسبب الافتقار إلى قوانين حماية البيانات.

     

    إقليمياً تحتل مصر المرتبة 14 في إفريقيا ، متفوقة على تونس والمغرب والجزائر. تحتل البلاد المرتبة 16 في استقرار الإنترنت عبر الهاتف المحمول والمرتبة 22 في القدرة على تحمل تكلفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول. يتعين على الناس في مصر العمل لمدة دقيقة واحدة و 6 ثوانٍ فقط للحصول على أرخص 1 جيجابايت من الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، أي أقل 9 مرات تقريبًا من المتوسط ​​العالمي. ومع ذلك ، فإن جودة الحياة الرقمية في مصر لديها مجال للتحسين ، حيث إنها أسوأ بنسبة 30٪ من المتوسط ​​العالمي.

     

    في صورة شاملة ، توجد 6 دول من أصل 10 حاصلة على أعلى الدرجات في أوروبا ، وفقًا لاتجاه العام الماضي. تحتل الدنمارك المرتبة الأولى في DQL للعام الثاني على التوالي وتليها كوريا الجنوبية عن كثب. تحتل فنلندا المرتبة الثالثة ، بينما تأتي إسرائيل والولايات المتحدة في المراكز الخمسة الأولى من بين 110 دول تم تقييمها. الدول الخمس الأدنى هي إثيوبيا وكمبوديا والكاميرون وجواتيمالا وأنجولا.

     

    على الصعيد الإقليمي ، تبرز الولايات المتحدة كدولة تتمتع بأعلى جودة رقمية للحياة في الأمريكتين ، بينما تحتل كوريا الجنوبية مكانة رائدة في آسيا. من بين البلدان في إفريقيا ، يتمتع الناس في جنوب إفريقيا بأعلى جودة في حياتهم الرقمية بينما تتصدر أستراليا في أوقيانوسيا ، متفوقة على نيوزيلندا في مختلف المجالات الرقمية.

     

    وتشمل النتائج المهمة الأخرى للتقرير ما يلى ان النطاق العريض هو أقل تكلفة على مستوى العالم هذا العام. بمقارنة البلدان المدرجة في كل من DQL20 و DQL21 ، يتعين على الأشخاص العمل بنسبة 11٪ أكثر (25 دقيقة أكثر) لتحمل تكلفة الإنترنت عريض النطاق في عام 2021. ومع ذلك ، يتعين على الأشخاص العمل بنسبة 29٪ أقل (28 دقيقة أقل) لتحمل تكلفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول هذا العام.

     

    ان أسوأ إنترنت في العالم هو الأقل تكلفة و يحتاج الأشخاص في بعض البلدان ، مثل نيجيريا وساحل العاج ومالي ، إلى ما يقرب من أسبوع من العمل لشراء الإنترنت.

    كذلك يساهم الاستثمار في البنية التحتية الإلكترونية والحكومة الإلكترونية في تحسين الرفاهية الرقمية للأفراد.

     

    #تحسين_الرفاهية_الرقمية

    #alamrakamy

    #عالم_رقمي 

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

    #البرودباند_أرخص_خدمات_الانترنت

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن