فودافون تختار حلول "في إم وير" لأتمتة وتنظيم عملياتها

  • كتب : محمد الخولى - محمد شوقى

    اختارت فودافون شركة "في إم وير" شريكا استراتيجيا للتكنولوجيا لتوفير منصة موحّدة لأتمتة وتنظيم جميع أعباء العمل عبر شبكتها الأساسية في جميع أنحاء أوروبا، ابتداءً بخدمات الجيل الخامس 5G المستقلة. وتأتي هذه الخطوة مع السعي المتواصل لشركات تزويد الخدمة نحو تقديم خدماتها افتراضيا وتوفيرها ضمن حاويات خدمية، حيث تزداد الحاجة إلى منصات ثابتة تعتمد على حوسبة السّحاب لتنظيم وإدارة أعباء العمل عبر أي شبكة وأية سحابة حوسبة. 

    وكانت فودافون أعلنت سابقا اختيارها حلول البينية التحتية للاتصالات عبر حوسبة السّحاب من "في إم وير" من أجل منصة خدمات الشبكة الافتراضية NFV الخاصة بها. وخلال العام الماضي، انتهت فودافون من اعتماد حلول البينية التحتية للاتصالات عبر حوسبة السّحاب لجميع عملياتها في أوروبا بإجمالي 21 دولة. وقد لمست الشركة ارتفاعا في مستويات الإنتاجية مع تمكنها من تقديم وظائف الشبكة عبر الإنترنت بسرعة أكبر معدّل 40% تقريبا، مع خفض التكاليف بنسبة تصل إلى 55%*. 

    وتعمل فودافون حاليا على توسيع نطاق شراكتها مع "في إم وير" للاعتماد الكامل على منصة الاتصالات عبر حوسبة السّحاب Telco Cloud Platform من "في إم وير" في جميع أنحاء أوروبا. وهذا ما يعني أنه وبالإضافة إلى استخدام البنية التحتية لخدمات الاتصالات عبر حوسبة السّحاب لتقديم خدمات الشبكة الافتراضية NFV، فإن فودافون سوف تستفيد ن حلول "تانزو" للاتصالات من "في إم وير"، إضافة إلى حلول "في إم وير" لأتمتة الاتصالات عبر حوسبة السّحاب لإدارة جميع مهام الشبكة والخدمات لتشغيل شبكاتها الأساسية، بغض النظر عن شركات التصنيع المزوّدة لها.

     

    وتدعم شراكة فودافون المستمرة مع "في إم وير" استراتيجيتها التقنية Tech 2025. وضمن خطتها الخماسية، تهدف "فودافون" للتركيز على تطوير منصة رئيسية للشبكة تبدأ من إطلاق خدمات الجيل الخامس المستقلة 5G SA والتي من المنتظر أن يتبعها العديد من مزايا الشبكات الرقمية التي تعتمد على بنية حوسبة سحاب أصيلة مدعومة من قبل "في إم وير". وتضمن هذه القائمة الحديث عبر الإنترنت، والجيل التالي من مؤتمرات الفيديو والواقع الافتراضي/المعزّز، وتنظيم إدارتها عبر الشرائح المناسبة من الشبكة وفقا لمتطلبات العملاء المختلفة. 

    من جهته قال يوهان وايببرغ، الرئيس التنفيذي للتقنية لدى فودافون: "لقد قطعنا شوطا كبيرا في تحديث شبكتنا الأساسية وتقديمها افتراضيا. ويجب علينا الآن أن نعير انتباهنا إلى تنظيم عملية الأتمتة، وهندسة البرمجيات، ومبادئ حوسبة السّحاب لتبسيط العمليات واختصار المدّة الزمنية التي تحتاجها عملية إطلاق تطبيقات جديدة. ومن شأن منصة "في إم وير" للاتصالات عبر حوسبة السّحاب Telco Cloud Platform من تحقيق هذه الأهداف والاقتراب أكثر من بلوغ أهداف Tech 25".

    من ناحيته، قال سانجاي أوبال، نائب الرئيس الأول والمدير العام لمزودي الخدمة والخدمات الطرفية لدى "في إم وير":" بينما تسعى شركات تزويد الخدمة إلى تحديث شبكاتها والتحوّل إلى الجيل الخامس، فإنها بحاجة إلى منصة واحدة لأتمتة وتنظيم مهام الشبكة والتي يمكن أن تجمع ما بين مختلف شركات التصنيع عبر شبكتها الأساسية، واللاسلكية، والشبكات الطرفية. إن منصة الاتصالات عبر حوسبة السّحاب Telco Cloud Platform من "في إم وير" تقدّم هذه المنصة الموحّدة لتبسيط العمليات وتسريع الأتمتة وتعزيز سرعة الميّزات في جميع أجزاء الشبكة".

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن