جوجل يصدر تقريره السنوي

  • أصدر محرك “جوجل ” تقريره السنوي بشأن الموضوعات والأسماء التي بحث عنها ‏مستخدموه حول العالم خلال عام 2021. وجاء المسلسل الكوري، “لعبة الحبار”، والمذاع على شبكة “نيتفلكس”، في قائمة “البحث” لسنة 2021.

    وفي خانة “الأخبار”، حازت أفغانستان على المركز الأول في اهتمامات مستخدمي “جوجل ” حول العالم، وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بانسحاب القوات الأمريكية من أراضيها، في 15 آب 2021، وتولت حركة “طالبان” الحكم فيها.

    وجاء اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” في المركز الثالث في خانة “الأخبار”، وذلك لاستمرار حكومات العالم في حث شعوبها على التطعيم، وسط عدم انقضاء جائحة (كوفيد-19)، حيث ظهر مؤخرا متحور جديد له هو “أوميكرون”، تسعى شركات الأدوية الكبرى لاتخاذ التدابير الملائمة ضده.

    وكان للعملات الرقمية نصيب من اهتمامات مستخدمي “غوغل” في خانة “الأخبار”، فاهتموا بعملة “دوغ كوين”، التي تم إنشائها لتكون محاكاة للعملة الرقمية “بتكوين”، ويصل رأس مالها السوقي إلى 73 مليار دولار.

    أما عن أكثر الأشخاص الذين تم البحث عنهم خلال 2021 على “غوغل”، فقد تصدر الممثل الأمريكي، أليك بالدوين، القائمة بعدما اتُهم بقتل إحدى العاملات بالخطأ في موقع تصوير أحدث أفلامه السينمائيةة.

    وفازت بيلز بميدالية برونزية على عارضة التوازن، بعد أن حصلت على دعم زملائها الرياضيين، عقبت تصريحاتها. وفي خانة “الوفيات” الأكثر بحثا خلال عام 2021، تصدر مطرب الراب الأمريكي سيمونز، الشهير بـ”دي إم إكس” القائمة، والذي توفي في نيسان 2021.

    كما بحث مستخدمو “جوجل عن الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، الذي رحل عن عالمنا عن 99 عاما، وخاض مع زوجته أطول العلاقات المستمرة في تاريخ العرش البريطاني، ونتج عنه أربعة أبناء وثمانية أحفاد و10 أبناء أحفاد.

    في خانة “الألعاب” الأكثر بحثا، حازت لعبة “PopCat” على قمة اهتمام مستخدمي “غوغل” خلال 2021، وكذلك “فيفا 22″، و”Battlefield 2024″،  

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن