مصر: اطلاق مشروع iHERITAGE لتطوير حلول تكنولوجية لتعزيز مواقع التّراث الثقافي العالمي لليونسكو .. حتى 30 يناير

  • كتب : نهله احمد

     

     

    أعلن اتحاد منظمات الأعمال المصرية – الأوروبية " CEEBA "  ، الشريك المصري لمشروع iHERITAGE عن اطلاق دعوة المؤسسات البحثية للعمل على توفير البحوث العلمية الضروريّة لتطوير نماذج أولية لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التالية بهدف تعزيز النّفاذ إلى أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير.

     

    بالنسبة إلى كل منتج من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، يتعين على البحث أن يبني التقنيات و الجوانب التقنية  والفترات التاريخية  و المشاهد (المناظر الطبيعية ، وما إلى ذلكوالأزياء البشرية  و الاشكال و غير ذلك بهدف  رسم لوحات من  الماضي في الواقع الافتراضي  والمعزز  والمختلط.

    يرجى من المؤسّسات الرّاغبة في المشاركة ارسال العروض على العنوان التّاليinfo@ceeba.org قبل يوم 30 جانفي/يناير على أقصى تقدير.

    يهدف مشروع iHERITAGE إلى دعم نقل التّكنولوجيا والتسويق لأدوات جديدة للواقع المعزّز/والواقع الافتراضيّة الرّامية إلى دفع النّفاذ إلى التراث الثقافي العالمي لليونسكو من خلال تجارب معزّزة وغامرة وذلك ببعث مخابر حيّة عابرة للحدود تختصّ في البحث والابتكار.

     

    ويدعو "  CEEBA " المؤسسات البحثية لتوفير البحث العلمي اللازم لتطوير نماذج أولية لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التالية لتعزيز الوصول إلى أهرامات الجيزة والمتحف المصرى الكبير:

    AR/VR Guided Tours;

    3D Recontext;

    VR Cardboard Excursions;

    Space-Time Elevator;

    Holographic Exhibitions;

    Virtual Archaeological Reconstruction (Var);

    VR Room and

    VR Booths

    لكل منتج من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، يجب أن يبني البحث التقنيات والتقنيات والفترات التاريخية والإعدادات المصورة (المناظر الطبيعية ، وما إلى ذلك) ، والأزياء البشرية ، والمظاهر ، وما إلى ذلك لإنشاء صور بانورامية من الماضي في الواقع الافتراضي والمعزز والمختلط.

     

    لمزيد من المعلومات حول دعوة العمل ، يرجى اتباع الرابط التالي: https://drive.google.com/drive/folders/1LJeRgsmEMDN6VrMYPgHg67YeAxE7pEb5؟

    الجديد يالذكر انه متاح لشركات تكنولوديا المعلومات والاتصالات والمؤسسات المهتمة تقديم عروضها إلى info@ceeba.org في موعد أقصاه 30 يناير.

     

     #CEEBA

    #أهرامات_الجيزة

    #المتحف_المصري_الكبير

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن