مهاراتي حلم يتحقق: في مجال التدريب المهني والحرف اليدوية

  • كتب : وائل الحسيني 

     

     

    مهاراتي أول منصة عربية  متخصصة في خدمات التدريب المهني والحرف اليدوية في مصر و الشرق الأوسط. تم تأسيسها لسد الفجوة بين متطلبات سوق العمل المهني و الحرفي و الكوادر المؤهلة. حيث نسعى جاهدين لتغيير الصورة الذهنية عن العمالة الفنية في المجتمع المصري ونتطلع إلى خلق مجتمع من المبدعين في مجال المهن و الحرف اليدوية.

       يتكون فريق العمل في مهاراتي من مجموعة من الرياديين الشباب الذين يؤمنون بحلم واحد وهو التأثير في المجتمع والمساهمة في تغييره الى الأفضل بالعمل الدؤوب والجاد و الإلتزام الدائم تجاه وضع أهداف واقعية و تحويل الحلم إلى حقيقة. كمرحلة أولى يستهدف الفريق إلى إنتاج محتوى تدريبي مهني و حرفي بالتعاون مع أكبر الجهات المتخصصة في المجالات  المهنية و الحرفية المختلفة. و قد تم الانتهاء من تنفيذ بعض الدورات تدريبية حتى الآن و هم : السلامة وصحة مهنية ، أساسيات الباترون و الخياطة ، صيانة أجهزة المنزلية ، كيف تحترف فن الميكاب، اساسيات الطهي الإحترافي ، أساسيات النجارة ، تصميم الأحذية و فنيات الصناعة ، أساسيات الفخار وغيرها.

     و يستمر الفريق في العمل على إنتاج العديد من الدورات بالتوازي مع عقد شراكات مع أكبر الجهات التدريبية وكذلك الشركات التي تدعم التدريب المهني والحرف اليدوية والذي لديها  مسؤولية المجتمعية  تدعم هذا القطاع 

    بالإضافة الى ذلك فقد نجح الفريق أيضا في الحصول  على  شهادة صلاحية في مجال التدريب  المهني من المعهد القومي للجودة لشركة مهاراتي كمنصة تعليمية إلكترونية متخصصة فى مجال التدريب المهني والحرف اليدوية .

    تستهدف منصة مهاراتي كل من يرغب في تعلم مهنة  او حرفة  أو يريد تطوير مهاراته  المهنية والحرفية باحثا عن التغيير أو الحصول على فرصة عمل أفضل.

    نتطلع إلى أن تكون مهاراتي هي منبر للتدريب المهني والحرف اليدوية في مصر و الشرق الأوسط و قاطرة التغيير نحو مستقبل مشرق بشباب متعلم ومنتج في المجتمع.

     و هذا ما يتسق مع  خطط  الدولة للتنمية المستدامة 2030  و ربط التعليم المهني والحرف اليدوية  و جعلها محركًا مهمًّا للنمو الاقتصادي عن طريق دعم وتمكين الشباب في المشاريع المتوسطة و متناهية الصغر. و هذا ما نطمح إلى تحقيقه في منصة مهاراتي عن طريق تأهيل الشباب ودعمهم في تعلم حرف و مهن جديدة و تمكينهم من إنشاء مشاريعهم الخاصة و بيع منتجاتهم من صنع أيديهم.

     

    الموقع الخاص بالمنصة :-

    http://www.mahrati.com/

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن