القومى للحضاره يحطم رقما قياسيا في عدد الزيارات

  • حطم المتحف القومي للحضارة المصرية الرقم القياسي لعدد الزوار منذ افتتاحه في إبريل من العام الماضي بتوافد نحو 12 ألف شخص على المكان الذي يضم العديد من المقتنيات النادرة خلال اليومين الماضيين، وفقا لبيان رسمي صادر عن وزارة السياحة والآثار المصرية.

     

    ويقع المتحف المُبهر في مدينة الفسطاط، عاصمة القاهرة الإسلامية القديمة، ويعد الأول من نوعه داخل مصر والعالم العربي حيث يقدم نظرة متكاملة عن الحضارة المصرية بداية من عصور ما قبل التاريخ مرورا بالعهد المصري القديم واليوناني والروماني والقبطي والإسلامي والعصر الحديث.

     

     

    وتوضح سها بهجت، المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار المصرية أسباب الإقبال الكبير لموقع "سكاي نيوز عربية" قائلة: "هناك أسباب كثيرة تدفع الآلاف من عشاق الحضارة والتاريخ إلى التوافد بكثافة على المتحف القومي للحضارة من بينها طريقة العرض المتحفي الحديثة والجاذبة لجميع شرائح المجتمع والذي جرى إعدادها بعناية ودقة شديدة".

     

     

     

    وتضيف بهجت لموقع "سكاي نيوز عربية": المتحف يعرض تاريخ الحضارات التي مرت على مصر عن طريق تسلسل شيق للغاية، يمكن للحضور في خطوات الانتقال من زمن إلى آخر والتعرف على التراث الإنساني والمادي لبلادنا، كما يحتوي أيضا على قطع أثرية نفيسة يراها الجمهور لأول مرة حيث لم يسبق عرضها من قبل".

     

    ويحتوي المتحف القومي للحضارة المصرية على أكثر من 50 ألف قطعة أثرية من بينها تابوت الكاهن "نجم عنخ" وأثاث مقبرة "سن نجم" الجنائزي، رئيس العمال في عهد الملك رمسيس الثاني، وقلادة الأميرة نفروبتاح، ومجموعة أواني وتمائم للملك تحتمس الرابع بجانب تمثال للإله "نيلوس" من العصر اليوناني ومصحف شريف يعود إلى القرن التاسع عشر.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن