تكريم 10 رواد اعمال وتخريج 12 مشروعًا تقنيًا من مسرعة "تيكستارز " بختام برنامج رواد التقنية بالسعودية

  • كتب : عادل فريج

     

                             

    اختتمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية فاعليات على برنامج رواد التقنية بنسخته الثانية من خلال حفل نهائي نظمته لتكريم 10 مشاريع تقنية فائزة، حصلت المشاريع الثلاثة الأوائل منها على مجموع جوائز مالية بلغت 16 الف دولار ، نحو 60 ألف ريال، بجانب تخريج 12 مشروعًا تقنيًا من مسرعة تيكستارز الرياض، في خطوة لتحفيز وتبني الابتكار الرقمي من خلال دعم الرياديين والشركات المحلية الرقمية، وتعزيزًا لمكانة المملكة العربية السعودية كإحدى أهم المراكز الرقمية وتماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030

    .

    جاء ذلك فى ختام الفاعليات برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحه، وحضور نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، وعددٍ من قيادات القطاعين الحكومي والخاص، ورواد ورائدات الأعمال واشتمل برنامج رواد التقنية على 4 قطاعات مختلفة تضم الثقافة والرياضة والأوقاف والتقنية المالية. 

     

    واستهدف تأسيس مشاريع تقنية جديدة ودعم تطوير نماذج أعمال أولية، بغرض سد الفجوة في القطاعات المستهدفة وتسريع وتيرة تقدم وتطور المشاريع التقنية الصغيرة في المملكة من أجل خلق فرص عمل جديدة وتوطين التقنية للمساهمة في التحول الرقمي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

     

    بجانب ذلك، ساهم البرنامج في تطوير قدرات رواد الأعمال وتحفيز المستثمرين على الاستثمار بالمشاريع المشاركة لدعم نموها وتعزيز ثقافة الابتكار في المملكة.

     

    واستقطب البرنامج 4,300 فكرة سجلها أصحابها عبر المنصة الإلكترونية عند فتح باب التسجيل العام الماضي؛ وبلغت ساعات البرنامج لهذه النسخة 600 ساعة تدريبية وإرشادية، وشهدت مشاركة 90 مرشدًا ومدربًا.

     

    وعلى مدار البرنامج، حظيت المشاريع الناشئة المشاركة باستثمارات بلغت 7.6 مليون ريال سعودي، ومنح مالية وصلت 1.3 مليون ريال سعودي، بجانب استفادتها من خدمات مساندة عبر الشركاء بما قيمته 9 ملايين ريال سعودي. فيما ساهمت المشاريع بخلق أكثر من 80 وظيفة جديدة ستساعدها على خدمة مليون عميل.

     

    كانت الشركات المتأهلة لمسرعة أعمال تيكستارز الرياض قد جمعت 6 شركات سعودية، 4 شركات مصرية، وشركتين من دولة الإمارات؛ حيث ستركز المسرعة على قطاعات التقنية التعليمية، التقنية المالية، التقنية في قطاع التجزئة والجملة، والمواد الغذائية، والخدمات اللوجستية، فضلًا على الذكاء الاصطناعي، والعقارات.

     

    وبالتزامن مع اختتام النسخة الثانية من برنامج رواد التقنية، ستفتح وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات باب التسجيل مرحلة للنسخة الثالثة من البرنامج عبر موقعها الإلكتروني.

     

    #مشاريع_تقنية

    #مسرعة_أعمال_تيكستارز_الرياض

    #السعودية

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن