انطلاق بطولة كأس المدارس الأفريقية 2022 تحت رعاية فيفا بالكونغو

  • نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقعة الرسمي انطلاق بطولة كأس المدارس الأفريقية 2022 في ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا بمشاركة 6 منتخبات هي الكونغو الديمقراطية ، جنوب إفريقيا ، المغرب ، إثيوبيا ، السنغال وجمهورية بنين.

     

    يتنافس الشباب الأفريقي من الفتيان والفتيات في سن الدراسة للفوز بكأس البطولة التي ينظمها الأتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لدعم تطوير رياضة كرة القدم على مستوى القاعدة في القارة الأفريقية بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف).

     

    وحظيت البطولة بأجواء حماسية مع إنطلاقها حيث قدم فريق فتيات المغرب أداءً عالياً وتمكن من الفوز على أصحاب الأرض فريق الكونغو الديمقراطية 7-1 كما تمكن الفريق المغربي من هزيمة فريق جنوب إفريقيا بهدف دون رد.

     

    وفي وقت مبكر، كان فريق جنوب أفريقيا تمكن من هزيمة فريق جمهورية الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد بينما تمكنت أثيوبيا من هزيمة السنغال بهدفين دون رد إلا أن أكبر نتيجة تم تحقيقها كانت من فريق فتيات بنين الذي تمكن من هزيمة فتيات السنغال بعشرة أهداف دون رد.

     

    وأكدت فاطمة سامورا السكرتير العام للاتحاد الدولي لمرة القدم (الفيفا) والتي حضرت فعاليات البطولة، أن الهدف من تننظيم مثل هذه البطولات هي رؤية 54 اتحادًا وطنيًا في أفريقيا يجتمعون معًا في بلد واحد للسماح للأطفال باستخدام الرياضة كوسيلة لاحتضان القيم التي تنقلها كرة القدم عمومًا. وهي تشمل محاربة التمييز و أي شكل من أشكال التحيز الاجتماعي.

     

    كما تمثل هذه البطولة في جوهرها الفكرة في أن يصبح هؤلاء الأطفال في نهاية المطاف قدوة لمجتمعهم ولكن أيضًا لبلدهم فضلاً عن التطور الحقيقي للاعبين من خلال هذه الفعاليات.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن