إطلاق المؤتمر العلمي السنوي الأول لكلية الألسن

  • شهد الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، انعقاد المؤتمر العلمي السنوي الأول لكلية الألسن بالجامعة بحضور الأستاذ الدكتور حمدي حسين نائب رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور محمود النوبي، رئيس المؤتمر، والأستاذة الدكتورة ليلة يوسف والدكتور صلاح عبد المحسن، مقررا المؤتمر، وجمال السيد أمين عام الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية ومعاونيهم، وعدد من طلاب الكلية.

     

    بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبه الوقوف دقيقة حداد على روح عميد الكلية الراحل الأستاذ الدكتور ربيع سلامة.

     

    وتخلل المؤتمر فقرة إنشاد ديني للطالب سامي عبد ربه، وعرض فيلم تضمن تاريخ نشأة الكلية وأنشطتها، إلى جانب عرض فيديو تذكاري للدكتور ربيع سلامة وجهوده بالكلية، ثم استعراض مشرفي الأقسام، أنشطة وإنجازات كل قسم من الأقسام السبعة بالكلية.

     

    أشاد الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة، بجهود القائمين على الكلية للارتقاء بالخدمة التعليمية والتي تأتي استكمالا لمسيرة الراحل الأستاذ الدكتور ربيع سلامة، عميد الكلية، في دعم أنشطة الكلية، معلنا اطلاق اسم الأكاديمي الراحل على قاعة المؤتمرات بالكلية تخليدا لذكراه العطرة، وتكريما لمسيرته المهنية في إثراء العملية التعليمية.

     

    ونوه رئيس الجامعة خلال كلمته بالمؤتمر إلى تكريم طلاب الكلية من المتميزين الذين حققوا مراكز متقدمة بمختلف المسابقات التي شاركوا فيها، بالتزامن مع احتفال الجامعة بعيد العلم، والمقرر خلاله تكريم الأساتذة المساهمين بنشر أبحاث وكتب علمية، مشيدا باجتهاد طلاب الكلية وسعيهم الملحوظ في تحسين مستواهم اللغوي فضلا عن مشاركاتهم الفعالة بكافة الأنشطة داخل الجامعة وبنطاق المحافظة وخارجها.

     

    شكر لرئيس الجامعة على دعمه الدائم للمنظومة التعليمية وكافة الأنشطة والمسابقات والندوات بالكلية.

     

    يشار إلى أن كلية الألسن بالأقصر تضم أقسام: " اللغة العربية، الفرنسية، الانجليزية، الإيطالية، الألمانية، الروسية، الصينية، الإسبانية.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن