ابتكار سمّاعة طبيّة للفحص المنزلي

  • في كل مرة نشعر بتعب جسدي و نلاحظ عوارض صحية، نلجأ الى الطبيب بهدف الخضوع الى فحوص واكتشاف اسباب هذه العوارض. لكن ماذا لو أصبحنا قادرين على القيام بذلك بأنفسنا؟

     

    لم تعد هذه الفرضية بعيدة، اذ طوّرت شركة ”SEIKI DESIGN STUDIO“ اليابانية للتقنيات المبتكرة، نوعاً جديداً من السماعات الطبية التي تتيح لمستخدميها إجراء فحوصات لأنفسهم في المنزل لمجموعة متنوعة من إشارات الجسم دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب أو استخدام مزيد من الأجهزة.

     

    وفي هذا السياق، أفاد موقع ”Content2Share“ الإخباري، بأن الشركة اليابانية صممت السماعة بشكل مغاير للأداة الطبية الشهيرة، حيث تبدو قطعة صابون أو حجارة حصاة.

    والهدف من هذا الابتكار هو سعي الشركة الى ازالة الحواجز النفسية ومشاعر الخوف المرتبطة برؤية سماعة الطبيب الشائعة الاستخدام، ولنقل بدلاً من ذلك مشاعر الراحة والرفق أثناء استخدام الجهاز المطور للفحص الطبي الذاتي.

     

    طريقة استخدام السماعة

    وبينت شركة ”SEIKI DESIGN STUDIO“، أن العديد من الحالات المرضية تتطلب من الطبيب استخدام أجهزة طبية إضافية مع استخدام السماعة أثناء إجراء الفحوصات، ومن أبرزها شيوعاً أداة مقياس ضغط الدم، موضحةً أن الجهاز الجديد يستخدم بمفرده، كما لا يحتاج إلى التدريب على استخدامه.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن