ارتفع عدد أقمار ستارلينك الصناعية في الفضاء بنسبة 49٪ العام الماضي

  • كتب : محمد الخولي

     

    كشف تحليل بيانات StockApps.com أن شر كة " SpaceX " أطلقت 646 قمراً صناعياً من Starlink العام الماضي. ويمثل ذلك زيادة بنسبة 48.9٪ في عدد الأقمار الصناعية في مارس 2021 البالغ 1322.

    ويحتوي التطوير على إيديث من StockApps.com تقرأ حول مستقبل الإنترنت .

    أوضحت  الشركة هذه أوقات مثيرة لمستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم الذين يتصارعون مع مشكلات الاتصال. وتجلب الزيادة في الأقمار الصناعية Starlink المزيد من المناطق تحت تغطية الإنترنت.

    والآن ستتمكن المزيد من المناطق التي تفتقر إلى إمكانية الوصول من قبل من الاستفادة من السرعة العالية والموثوقية الإنترنت. يمكن أن تكون الآثار مدهشة! "

    في الأشهر الثمانية عشر الماضية ، قامت شركة Elon Musk المرتبطة بتنمية أقمارها الصناعية ذات النطاق العريض بنسبة 185٪. يستهدف ما يصل إلى 60 مليونًا من سكان أمريكا الريفية والنائية. على الصعيد العالمي ، فقد وضعت نصب أعينها المناطق ذات اتصالات النطاق العريض الضعيفة.

    أهمية اتصالات الإنترنت

    أصبح الاتصال بالإنترنت محوريًا في تفاعلاتنا. إلى جانب تسهيل الاتصالات الاجتماعية ، فهو ترس حيوي في العمل عن بعد. لقد أحدث الإنترنت ثورة في مفهوم العمل ، حيث يختار المزيد من الأشخاص العمل عبر الإنترنت.

     

    لقد أبرز جائحة فيروس كورونا هذه الحقيقة بشكل أفضل. يشير تقرير حديث لشركة McKinsey & Co إلى أن حوالي 25٪ من العمالة في البلدان المتقدمة منفتحة على العمل عن بُعد.

     

    علاوة على ذلك ، فإن الإنترنت ضروري في التعليم. قبل الوباء بوقت طويل ، قدمت العديد من المؤسسات التعليمية أشكالًا مختلفة من التعليم عبر الإنترنت. لقد عزز ظهور هذه الآفة من مكانتهم.

    ومع ذلك ، فقد تآمرت تكلفة البنية التحتية والجغرافيا لمنع الكثيرين من الوصول إليها. هذه هي التحديات التي يسعى مشروع سبيس إكس ستارلينك للتغلب عليها.

     

    ويعد نظام " ستارلينك " جوهر مشروع الإنترنت SpaceX Starlink هو نظام النطاق العريض ذو زمن الانتقال المنخفض المصمم لتلبية احتياجات المستهلكين العالمية. ستدعم مجموعة من الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض منخفضة المدار Starlink في توفير بيانات سريعة ويمكن الاعتماد عليها حيث يكون الاتصال ضعيفًا إلى الصفر.

    أحدث تطبيق Starlink كان في أوكرانيا . مكّن النظام الدولة المحاصرة من الاستمرار في الوصول إلى الشبكة وهي تقاتل غزوًا روسيًا.

     

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy

     #SpaceX

    الاقمار-الاصطناعية#

    الغزو_الروسى_لاكروانيا#

    اتاحة-خدمات_الانترنت#



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن