54 مليون دولار أعلى دخل على الإنترنت

  • نقلًا عن مجلّة فوربز، العدد 128ـ آذار 2022، حقّق 5 مشاهير هم الأعلى دخلًا في يوتيوب وتيك توك العلم الماضي ملايين الدولارات من الإعلانات وبيع السلع والمنتجات. فيما تمكّن عدد قليل منهم من التوقيع على صفقات للمشاركة في المسلسلات والأفلام أيضًا:

     

    على يوتيوب:

    1- Mr Beast: 54 مليون دولار

    عدد المشتركين: 88.8 مليون

     

     لم يتمكّن أي من نجوم منصة يوتيوب من جمع أموال خلال عام واحد بقدر Mr Beast، وهو فتى كشافة سابق من كانساس ومتخصص في التحديات المعقدة.

    في حين حقق Mr Beast جيمي دونالدسون، 23 عامًا، هذا النجاح إذ جمع نحة 54 مليون دولار عام 2021.

    وقد حقّقت مقاطع الفيديو الخاصة به على يوتيوب 10 مليارات مشاهدة أي ضعف مشاهدات العام السابق ممّا يوضح سبب زيادة دخله إلى أكثر من الضعف مقارنة بـ24 مليون دولار عام 2020.

    وتمكن من جذبالمشاهدين على الإنترنت عبر تحدّياته المعقدة والمثيرة.

    وعلى مدار العام الماضي، أمضى Mr Beast  نحو 50 ساعة مدفونًا على قيد الحياة وعرض 10 آلاف دولار على أحد زملائه في المنصة للجلوس في حوض استحمام مليء بالثعابين.

    كذلك، استضاف نسخته الخاصة من لعبة مسلسل نيتفلكس "لعة الحبار".

    ويبدو أن فتى الكشافة السابق يتمتع بشخصية كريمة أيضًا إذ أعطى في أحد مقاطعه المنشورة 10 آلاف دولار للمشاهد الذي حصل على أكبر عدد من شارات الكشافة في حياته. بالإضافة إلى حملات الرعاية من Coinbase وتطبيق الكوبونات Honey ، يحقق Mr Beast أيضًا الأموال من السلع المرخصة مثل: القمصان والقبعات وغيرها من الملابس إلى جانب تطبيق Mr Beast Burger، الذي أطلقه

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن