فريقا تنافسوا في المسابقة الدولية للروبوتات بالعلمين

  • اختتمت الدورة الأولى من "المسابقة الدولية للروبوتات" التى نظمتها أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بمدينة العلمين الجديدة، وحضر حفل الختام الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، والدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لمنظمة اتصال. وشارك فى المسابقة 79 فريقا، و800 مشارك من أربع دول وهم الأردن، مصر، بوليفيا، والجزائر.

    وتستهدف "المسابقة الدولية للروبوتات" تمهيد المستقبل لتمكين الاستفادة من تقنيات الروبوتات بما يحقق أهداف التنمية المستدامة وتوطين هذه الصناعة محلياً وبناء كتلة حرجة من شباب المهندسين المصريين فى هذا المجال.

    وشارك أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى التنفيذ تحالف من مجمع إبداع برج العرب الممثل بجمعية اتصال، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة العلمين الدولية، والجامعة المصرية اليابانية،  واقيم الحفل تحت رعاية هيئة قناة السويس، ومؤسسة مصر الخير.

    وضم حفل الختام نهائيات 4 مسابقات عالمية، إقليمية، ومحلية، وكانت منافسة قوية من الطلاب المشاركين من مدارس المتفوقين والجامعات المصرية الحكومية والخاصة، حيث شارك 37 فريقا في المسابقة الدولية لكاسحات الألغام، و8 فرق في مسابقات تحدى الروبوتات المقاتلة "ميتال مونسترز"، بينما شارك 17 فريقا في مسابقات الغواصات البحرية، و17 فريقا في مسابقة Sea Perch الذى يستخدم الغواصات الآلية.

     

    واقيم الاحتفال بمشاركة لفيف من الوزراء والمحافظين ورؤساء هيئات ومؤسسات إقليمية ودولية وكذلك لفيف من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن