جوجل تفوز في معركه قضائيه ضد الاغاني

  • انتصرت جوجل  مرة أخرى في معركة قانونية مستمرة مع موقع Genius الخاص بكلمات الأغاني ، والذي ادعى أن جوجل كانت تستخدم كلمات الأغاني المكتوبة دون إذن في نتائج البحث.

     

    رفعت Genius دعوى قضائية ضد جوجل  في عام 2019 ، بحجة أن جوجل كانت تلغي كلمات الأغاني من موقعها على الويب في انتهاك لحقوق الطبع والنشر لشركة Genius حسبما نقل موقع the verege.

     

    تمتلك Genius قاعدة بيانات كبيرة من كلمات الأغاني، وتعتبر نفسها "أكبر موسوعة موسيقية في العالم". وحاولت إثبات أن  جوجل كانت تستخرج معلومات من موقعها على الإنترنت عن طريق وضع علامات مائية على كلمات الأغاني ، والتي قالت إنها ظهرت بعد ذلك في عمليات البحث على جوجل ولكن دون أي ارتباط أو إسناد إلى  Genius.

     

    قالت جوجل في منشور بالمدونة في ذلك الوقت إنها لم "تزحف أو تكشط مواقع الويب للحصول على مصدر" كلمات الأغاني. يقوم موقع ترخيص كلمات الأغاني الكندي LyricFind ، وهو أيضًا مدعى عليه في قضية Genius ، بترخيص نسخ كلمات الأغاني الخاصة به إلى جوجل.

     

    حكمت القاضية مارجو برودي في أغسطس 2020 أنه على الرغم من أن ادعاءات Genius بشأن الكشط تبدو ذات مصداقية ، إلا أنها لا تشكل انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر لأن Genius ليست المالك الفعلي لحقوق الطبع والنشر للكلمات ، والتي قالت إنها تخص الموسيقيين الذين كتبوها. تقوم Genius بترخيص كلمات الأغاني ، وإضافتها إليها من خلال أعمال مشتقة مثل التعليقات التوضيحية ، لكن Brodie قال إن ذلك لم يمنح Genius ملكية للكلمات الفعلية نفسها.

     

    يوم الخميس أكدت لجنة مؤلفة من ثلاثة قضاة في الدائرة الثانية القرار السابق، وكتبت أن كلمات الأغاني محمية بحقوق النشر التي لا تمتلكها Genius.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن