منصة ملاءة للخدمات المالية للافراد تجمع 1.7 مليون دولار كأستثمارات جديدة

  •  

    كتب : محمد العطار

     

    كشفت منصة ملاءة، السعودية المتخصصة فى التقنية المالية المتخصصة في إدارة المصاريف الشخصية، عن حصولها على 1.7 ملايين دولار فى نهابة  جولة استثمارية (Seed) بمشاركة Impact46، خوارزمي فنتشرز، فنتشر سوق، وWealthwell، بالاضافة إلى عدد من المستثمرين الملائكيين.

     

    الجديد بالذكر ان شركة ملاءة تأسست في نوفمبر 2020 على يد علي العريني وفيصل القرني اللذان يأتيان بخبرات متنوعة في القطاع المالي والتقني، وقد أعلنت مؤخرًا عن إطلاق خدماتها بعد حصولها على أول تصاريح البنك المركزي لمزاولة أنشطة المصرفية المفتوحة في السعودية؛ حيث تهدف إلى مساعدة الأفراد على متابعة مصاريفهم وزيادة مدخراتهم باستخدام أحدث الأساليب في علم البيانات والذكاء الاصطناعي حسب وصفها.

    من جهته قال عبدالعزيز التركي، العضو المنتدب لخوارزمي فنتشرز: “فريق ملاءة مثال رائع لرياديين طموحين خاضوا خطوة جريئة كأول شركة تقنية مالية تطلق خدماتها بشكل كامل للأفراد للاستفادة من خدمات المصرفية المفتوحة.

    اضاف تطبيق ملاءة سيسهم في تسهيل الوصول إلى حلول إدارة المصاريف وتعزيز ثقافة الادّخار في المجتمع. نسعد بانضمامنا لرحلتهم في تحقيق مهمتهم المتمثلة في رفع الوعي المالي وتيسير إدارة المصروفات الشخصية”.

    وعلق محمد النصيان من فريق impact46: “هناك زيادة في الوعي المالي مدفوعًا بالتغييرات في سلوك المستهلك عالميًا وبعدد من المبادرات الحكومية محليًا، وبالإضافة إلى المصرفية المفتوحة فإن الحاجة تتزايد لأدوات إدارة أموال شخصية لمجابهة التحولات الكبيرة في القطاع المالي.

    تنتهج ملاءة أسلوبًا فريدًا في مواكبة هذا التحول عبر حلولها في الادخار والاستثمار وبالأخص التمويل. ولدينا تاريخ طويل مع مؤسسي ملاءة ولطالما أُعجبنا بطموحاتهم ومرونتهم، ونؤمن برؤيتهم ونسعد بدعمهم”.

     

    ومن جانبه أضاف سونيل قوكالي، الشريك العام لفنتشر سوق: “أطروحتنا للتقنية المالية تتضمن حلول إدارة المصاريف الشخصية ونعتقد بوجود فراغ وحاجة ملحة لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونحن متحمسون لمنهجية ملاءة القائمة على تقديم هذه الخدمات لجيل الألفية وجيل Z ومساعدتهم على اتخاذ قرارات تمويلية واستثمارية أفضل. وسعيدون بالانضمام لعلي وفيصل في رحلتهم نحو تحقيق ذلك”.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن