" إي.زي.دبي" : 5 مليارات دولار إجمالي التجارة الإلكترونية خلال 2021

  • كتب : محمد الخولي – باكينام خالد

    واصل قطاع التجارة الإلكترونية في الإمارات نموه في 2021، بناءً على التقرير الأخير الذي أطلقته «إي.زي.دبي» عن المنطقة المخصصة بالكامل للتجارة الإلكترونية في دبي الجنوب بالشراكة مع «يورومونيتور إنترناشيونال» المزود العامل عالمياً لمعلومات الأعمال والأبحاث وتحليل السوق ورؤى المستهلكين.

    ونما إجمالي التجارة الإلكترونية في 2021، ليصل إلى ما يزيد على 5 مليارات دولار، ومن المتوقع أن يتجاوز 8 مليارات دولار في 2025 وقام -بناء على نتائج التقرير- المزيد من المستهلكين بإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت في جميع الفئات خلال 2021، مقارنة بعام 2020، بمتوسط قيام 75% من المشاركين بعمليات الشراء عبر الإنترنت بشكل اعتيادي.

    أما القطاعات الأسرع نمواً حسب الصناعة من 2021 إلى 2025، فستكون الأدوات والمفروشات المنزلية والأغذية والمشروبات ومنتجات الوسائط.

    وتتمتع دول الشرق الأوسط بمكانة قوية تمكنها من زيادة تطوير التجارة الإلكترونية؛ بفضل ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، وانتشار الإنترنت.

    وتأتي الإمارات وقطر في المقدمة، حيث يزيد نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي على 40 ألف دولار، وينتشر الإنترنت بنسبة تفوق الـ90%.

    وأشاد محسن أحمد، المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية في دبي الجنوب، بإطلاق تقرير التجارة الإلكترونية الثاني بالشراكة مع «يورومونيتور» لتبادل أحدث المعلومات حول القطاع مع الشركاء.. موضحاً أن نمو التجارة الإلكترونية في الإمارات والمنطقة يحفز على العمل أكثر، وبشكل وثيق، مع العملاء في القطاع لتعزيزه وجعل سوق التجارة الإلكترونية في الإمارة قوة عالمية.

    من جانبه قال حسين دوغان مدير عام «يورومونيتور إنترناشونال» في دبي، إن إطلاق تقرير التجارة الإلكترونية الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يستند إلى عدد من العوامل، من أهمها نمو قطاع التجارة الإلكترونية متجاوزاً في قيمته 31.7 مليار دولار في المنطقة في 2021.

    يُشار إلى أن «إي.زي.دبي» تُعد أُولى المناطق من نوعها للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، وقد جرى تصميمها لاستقطاب شركات التجارة الإلكترونية الرائدة من شتى أنحاء العالم.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن