أحمد يحيى رئيس قطاع الافراد باتصالات مصر: دعم الابتكار بمجال الصحة أهم أولوياتنا.. وتحسين الخدمات مرتبط بالتردادت

  • - مستعدين للجيل الخامس للاتصالات وفقا لرؤية الجهاز القومى للاتصالات

    - التردادت الجديدة ستشكل قفزة نوعية فى خدمات الانترنت والاتصالات

     

     

    كتب : فاتن الخولي

     

    أكد المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر ردا على سؤال " عالم رقمي " ان خدمات الاتصالات المحمولة والانترنت شهدت تحسن كبير خلال السنوات الثلاثة الماضية من خلال قيام مشغلى الاتصالات بضخ المليارات من الاستثمارات فى تحديث الشبكة بصورة سنوية الا أن زيادة الطلب على الانترنت والاتصالات ، خاصة خلال جائحة كورونا " والاعتماد عليها فى مجال التعليم والصحة والعمل عن بعد يمكن ان يؤدى الى حدوث بعض الاختناقات والضغط على المحطة وبالتالى شعور المستخدمين ببعض المشاكل فى جودة الخدمة .

    أضاف التقرير الربع سنوى الذى يصدره الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عن خدمات الاتصالات والانترنت يعد مؤشر ايجايبا يساعدنا على معرفة الاماكن التى تعانى من مشاكل وبالتالى التدخل فنيا لتحسين لخدمة الاتصالات والانترنت موضحا امه مع حصول الشركة مؤخرا على تردادات جديدة سوف ينعكس ايجابيا على اتاحة الخدمة وتحسين فى الكثير من الأماكن الجغرافية .

    جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الصحفي ، الذي عقد اليوم ،  أنه بعد تغيير العلامة التجارية لاتصالات الإمارات سنتجه إلي تعميم ذلك بالأسواق التي تتواجد بها شركة اتصالات. 

    الخدمات الصحية

    وردا على سؤال " عالم رقمي " عن مدى اهتمام شركة " اتصالات " مصر بدعم الابتكار للافراد والشركات الناشئه قال يحيى أن تشجيع أصحاب الافكار الابتكارية ، سواء من الشركات او الافراد ، يعد أحد أولويات المسؤولية المجتمعية للشركة ولدينا بالفعل الكثير من النماذج التى قدمنا لهم الدعم الفنى والتقنى الا اننا نركز فى الوقت العالى على الابتكار فى مجال الصحة

    أضف  أن تطوير جودة خدمات الاتصالات والإنترنت وتحسين الخدمة صراع لا ينتهي مع زيادة الخدمات الرقمية التي تقدم كل لحظة من خلال شبكات الاتصالات، مؤكدًا أن اتصالات مصر لا تدخر جهدًا في زيادة استثماراتها الموجهة لتطوير وتحسين الخدمة والشبكات.

    المدن الذكية

    وردا على سؤال " عالم رقمي " عن رؤية الشركة لدعم مفهوم المدن الذكية قال الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة " اتصالات مصر" انه من واقع خبرات مجموعة اتصالات العالمية فى اطلاق تطبيق موحد لتقديم كافة خدماتها لعملائها فاننا نسعي في مصر لمحاكاة هذه التجربة بما يساعد العملاء على الاستمتاع بتجربة ثرية والاستفادة من عملية التحول الرقمي فى تسهيل وتقديم كافة خدماتنا ذات القيمة المضافة الحقيقية .

    أشار اتصالات بدأت للخروج من نطاق تقديم خدمات الاتصالات إلي تطوير خدماتها والانفتاح علي تقديم أشمل من خلال أذرع جديدة إحداها تختص بالعمل في المشروعات الحكومية وأخري خاصة بخدمات وتطبيقات تخص متطلبات المجتمع وغيرها من الخدمات المتكاملة .


    ويري رئيس قطاع الأفراد باتصالات مصر،  أن العالم يواجه فترة صعبة تأثرا بالأزمة الراهنة، حيث تواجه المصانع أزمات منذ بداية كوفيد 19 في  نقص احتياجاتها من مستلزمات التصنيع، وحول الأزمة العالمية التي نشبت نتيجة للأزمة الروسية الأوكرانية، أكد يحيى أن قطاع الاتصالات المصري واجه مثل هذه الأزمات من قبل ولكن لدينا خبرات للحد من تبعيات مثل هذه التداعيات علي أعمال القطاع في مصر. 

    اتصالات كاش

    أضاف أن مصر تعد من الأسواق الواعدة والمتسارعة النمو في الخدمات الرقمية، في ظل التوجه العام الذي تتبناه الدولة من أجل التحول الرقمي ورقمنة الاقتصاد القومي. مؤكدًا أن اتصالات حققت طفرة كبيرة في مجال الدفع الإلكتروني من خلال خدمة اتصالات كاش وقد قفز ترتيبها في مصر للمركز الثاني من حيث عدد المحافظ ونستهدف الوصول للمركز الأول وذلك في ظل إستراتيجية الدولة المصرية نحو المدفوعات الإلكترونية والشمول المالي .

    أضاف البنك المركزي أتاح التعامل بين شركات الاتصالات والبنوك فالأن يمكن العميل التحويل لمنصة اتصالات كاش من أي حساب بنكي . مشيرا إلي جاهزية اتصالات مصر لتطبيق الجيل الخامس للاتصالات وتنتظر توجهات الحكومة فمبجرد إطلاقه ستكون اتصالات مصر أول من يطبقه.

    المحفظة الالكترونية والمدفوعات الرقمية

    أكد الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر أن شركته دائماً جزء من المشروعات القومية الكبري خاصة في مجال توصيل البنية التحتية وتقوية شبكات الإنترنت خاصة وأن الشبكة كلها في مصر تعمل في الجيل الرابع ونحن مستعدين للانتقال الى الجيل الخامس للاتصالات المحمولة ولكن الامر مرهون برؤية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات .

     

    أشار أحمد يحيي الى  تضاعف عدد عملاء خدمة المحفظة المالية الإلكترونية اتصالات كاش خلال آخر عامين (2020- 2021) إلى 6 أضعاف، موضحًا أن شركته تحتل المرتبة الثانية في مصر من حيث عدد العملاء وحجم نشاط المحافظ المالية الإلكترونية.

     

    #الجهاز_القومى_لتنظيم_الاتصالات

    اتصالات_مصر#

    المدن_الذكية#

     

     #عالم_رقمي 

    #alamrakamy



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن