سياره دفع رباعي كهربائيه

  • كشفت الشركة المصنعة الإيطالية مازيراتي عن الطراز الجديد جريكالي Grecale من فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم المصمم لمنافسة سيارات الدفع الرباعي الرياضية الأخرى بهذا الحجم مثل بي ام دبليو أكس 3 وبورشه ماكان. ستطرح السيارة للبيع في النصف الثاني من عام 2022 ، وتضم عناصر من تصميم السيارة الرياضية MC20 في حزمة سيارات الدفع الرباعي.

     

    التصميم الخارجي

    وتاتي السيارة بشبكة أمامية نموذجية ومصابيح أمامية جديدة مرتبة عموديًا تُحدث الفرق مقارنة بالمظهر الأفقي لسيارة ليفانتي الرياضية متعددة الاستخدامات الأكبر حجمًا. وتوجد فتحات التهوية الجانبية الثلاثية التي تحمل إسم العلامة التجارية خلف قوس العجلة الأمامية، بينما المصابيح الخلفية الأفقية على طراز “بوميرانج” مستوحاة من طراز 3200 جي تي. وتفتح مواصفات GT المزيد من الأفق، حيث يضيف طرازي Modena و Trofeo الرياضيين أطقم هيكل أكثر عدوانية، وعجلات أكبر ، ورفارف خلفية أوسع.

     

    ببيئة رقمية في المقصورة

    المقصورة الداخلية المكونة من خمسة مقاعد جديدة تمامًا، وتتميز ببيئة رقمية أكثر من أي سيارة إنتاج من مازيراتي من قبل، مع لوحة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة وهي شاشة لمس مركزية مدعومة ببرنامج Android Auto الجديد. وهناك أيضًا ساعة رقمية جديدة موضوعة أعلى لوحة القيادة المعاد تصميمها. تعمل هذه الساعة كنقطة مرجعية للتحكم الصوتي في السيارة وميزات المساعد الرقمي. فاطلب من السيارة أن تفعل شيئًا، وستتفاعل الساعة وتستجيب.

     

    القوة الدافعة

    تأتي القوة من محرك بنزين هجين معتدل بسعة 2.0 ليترات بقوة 296 حصانًا في سيارة جي تي، وترتفع إلى 325 حصانًا في مودينا. وتنتج كلتا الوحدتين عزم دوران أقصى يبلغ 450 نيوتن متر وكلاهما يحقق سرعة قصوى تبلغ 240 كلم في الساعة.

     

    تستغرق نسخة GT لتصل إلى 100 كلم في الساعة من التوقف التام 5.6 ثانية، في حين أن مودينا أسرع قليلاً عند 5.3 ثانية. وسيتم تقديم طرازات جريكالي Trofeo بتعليق هوائي متكيف (اختياري في الطرز الأخرى) ، في حين تم تطوير نظام تحكم ديناميكي جديد شامل للسيارة يسمى VDCM للسيارة.

     

    وتستخدم جميع إصدارات جريكالي الدفع الرباعي، وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات مع عتلات نقل السرعة على عجلة القيادة. يعتبر الترس التفاضلي الخلفي الميكانيكي المقفل قياسيًا باستثناء طراز GT، حيث يكون إضافيًا اختياريًا.

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن