انطلاق منافسات كأس العالم للخماسي الحديث بالقاهرة

  • منافسات كأس العالم للخماسي الحديث والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 حتى 27 مارس الجاري على ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

     

    وافتتحت منافسات البطولة اليوم بتصفيات السيدات، حيث تم في الاجتماع الفني مساء أمس تقسيم اللاعبات المشاركات إلى مجموعتين.

     

    وبدأت مسابقة السلاح للمجموعة الثانية- صباح اليوم- وتضم هذه المجموعة 6 لاعبات مصريات هن : هانيا أبو بكر، چنى الجندي، مايا محمد، چنى عطية، حبيبة رمضان، وأميرة قنديل.

     

    بينما انطلقت منافسات السباحة للمجموعة الأولى، وتضم هذه المجموعة 6 لاعبات مصريات هن : هايدي مرسي، زينة عامر، اريج سرحان، نورين الجمال، سلمى عبد المقصود، وملك إسماعيل.

     

    وستنطلق منافسات السلاح للمجموعة الثانية في وقت لاحق، وبعدها بنصف ساعة تبدأ منافسات السباحة للمجموعة الأولى.

     

    وتختتم التصفيات للمجموعتين بسباقات العدو و الرماية (ليزر – رن) للمجموعة الثانية ثم تتبعها المجموعة الأولى.

     

    وعقب ختام منافسات اليوم يقام المؤتمر الصحفي للبطولة بالجامعة الأمريكية بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، وخالد عبد العال محافظ القاهرة بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري وممثلي الاتحاد الدولي، واللجنة الأولمبية المصرية وبعض اللاعبين والمدربين المشاركين في البطولة.

     

    ويشارك في البطولة نحو 40 دولة، وسط غياب كل من روسيا وبيلاروسيا، بسبب تداعيات العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

     

    وكان اتحاد الخماسي قد أعلن عن مشاركة مصر في البطولة بفريق كامل مكون من 24 لاعبًا بواقع 12 لاعبًا و12 لاعبة.

     

    واللاعبون هم: إسلام حامد، محمد حسام، أحمد أشرف، مهند طارق، نور الدين كريم، إياد الكاشف، معتز وائل، عمر وائل، محمد أسامة الجندي، يوسف القرني، سيف البنداري، مصطفى عمرو.

     

    واللاعبات هن: هايدي عادل، نورين بولس، سلمى أيمن، مايا محمد، أميرة قنديل، ملك خالد، هانيا أبو بكر، أريچ سرحان، زينة عامر، جنة وليد، جنا عطية، حبيبة رمضان.

     

    جدير بالذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة قد أقر إدراج بعض التعديلات على نظام اللعب حيث تقام منافسات الرياضات الخمسة (سلاح، سباحة، فروسية، عدو، رماية)، في 90 دقيقة فقط بنظام الإقصاء، على أن يتأهل 18 لاعبًا فقط للنهائي.

     

    وتقسم الدقائق التسعون كالتالي: 20 دقيقة للفروسية، و15 دقيقة للسلاح، و10 دقائق للسباحة، و15 دقيقة لليزر رن (العدو والرماية)، على أن يكون هناك فترة راحة 10 دقائق بين كل منافسة، ويعد كأس العالم بالقاهرة أول بطولات كأس العالم التي يطبق فيها النظام الجديد.

     

    يذكر أن سلسلة بطولات كأس العالم للخماسي الحديث بالموسم الحالي تشتمل على 4 بطولات كأس عالم بالإضافة إلى نهائي كأس العالم.

     

    وعقب انتهاء بطولة القاهرة ستقام بطولة كأس العالم الثانية ببودابست (المجر) بداية من 26 أبريل إلى 1 مايو، يليه كأس العالم الثالث ببلغاريا خلال الفترة من 10 إلى 15 مايو، ثم كأس العالم بتركيا خلال الفترة من 7 إلى 12 يونيو، ثم نهائي كأس العالم المقرر إقامته بتركيا خلال الفترة من 23 إلى 26 يونيو.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن