منجم تطوير الأعمال يدشن منظومة استديو بناء الشركات الناشئة

  •  

    كتب : محمد العطار

     

    كشفت " منجم  : تطوير الأعمال BIM Ventures عن اطلاق منظومة استديو بناء الشركات الناشئة على شرف معالي وزير التجارة، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في حدثٍ أقيم في مقر الشركة شهد حضور الجهات الحكومية الداعمة لمنظومة ريادة الأعمال، وعدد من رواد الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة، وقيادات صناديق الاستثمار الجريء وعدد من المستثمرين الملائكيين الأفراد.

     

    وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع تحقيق المستهدفات الاستراتيجية للشركة وفق ما أوردته، وتفعيلًا لخططها للتوسع على مستوى المنطقة.

     

    عمل منجم تطوير الأعمال على تأهيل وإطلاق شركات تقنية في مراحل مبكرة تجاوزت قيمتها 202 مليون دولار وفقًا لبيان الشركة. وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع تحقيق المستهدفات الاستراتيجية للشركة، وتفعيلًا لخططها للتوسع على مستوى المنطقة.

     

    وتخدم منظومة منجم تطوير الأعمال العديد من القطاعات والأعمال مثل قطاع التقنيات العقارية، التقنيات الاستثمارية، والتقنيات المالية، وغيرها. ويتمثل هدف الشركة في بناء الشركات الناشئة جنبًا إلى جنب مع رواد الأعمال ومرافقتهم في رحلتهم ابتداءً من محطة بناء الفكرة وحتّى إطلاقها في السوق من خلال منظومتها.

     

    وتضم منظومة منجم تطوير الأعمال؛ مجموعة منجم المستثمر الذي يضم مجموعة من المستثمرين الملائكيين الداعمين للأعمال الناشئة داخل الشركة وخارجها، وBIM Solutions المختصة بتقديم حلولها التقنية للشركات الناشئة لتعينها على الإنطلاقة في السوق، و Design Bureau الذي يعمل على الجانب التسويقي والإبداعي للمشاريع الناشئة، و Expert Services لتقديم الخدمات الاحترافية لإطلاق البرامج والفعاليات ذات العلاقة بريادة الأعمال كمسرعات الأعمال والمنافسات التي أقامتها الشركة لصالح عدّة وزارات وجهات أخرى، بالإضافة إلى BIM Spaces التي توفر مساحات عمل ومجتمع متكامل للشركات الناشئة.

     

    من جهته قال ماجد العصيمي، رئيس مجلس الإدارة، تأتي هذه الخطوة ضمن رؤيتنا للاسهام بشكل فاعل في المنظومة الاستثمارية والابتكارية في المملكة من خلال ابتكار مشاريع رائدة والاستثمار في أفكار ومشاريع خارجية لتمكين المواهب وروّاد الأعمال الذين نؤمن بقدرتهم على بناء شركات ذات طابع نوعي ومميز”.

     

    من ناحيته  محمد أمين مراح، الرئيس التنفيذي، بقوله: “تكمن مهمتنا في سد الفجوة بين الفكرة وتطبيقها على أرض الواقع من خلال نموذجنا الفريد لبناء المشاريع والذي ينطوي على استخدام مواردنا والاستعانة بمنظومتنا المتكاملة لتزويد رواد الأعمال والمبتكرين بما يحتاجون إليه من استثمار وخبرات وشبكة معارف واسعة لتحويل أفكارهم إلى شركات ناجحة ومستدامة” .

     

     أضاف: “نفخر في BIM بوجود فريق متميز ذوي خبرات واسعة كانوا هم السبب الرئيسي بعد توفيق الله لبناء هذه المنظومة وقصص النجاح في الشركات الناشئة”.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن