"أوراكل" تطلق أحدث إصدارت لغة «جافا 18» بالتعاون مع المطورين

  •  

    كتب : باسل خالد

     

    كشفت شركة " أوراكل "  العالمية للبرمجيات ، عن توفر إصدارها الأحدث من «جافا» التي تُعد لغة البرمجة الأولى في العالم، وهذا الإصدار هو «جافا 18» والذي تقول الشركة عنه إنه نتاج التعاون بين مهندسيها وأعضاء آخرين في مجتمع مطوري هذه اللغة في جميع أنحاء العالم؛ ويتضمن تحديثات لمكتبات وأدوات التعليمات البرمجية بالإضافة إلى معاينات للتقنيات قيد التطوير حالياً.

     

    اوضح الشركة ان «أدوات تطوير جافا» الجديدة توفر تحديثات وتعزيزات من خلال 9 اقتراحات تعزيز، والتي تشمل المقدرة على إضافة مقتطفات الشفرة بطريقة تحسن العمل، وغيرها من المميزات الأخرى، وتقول الشركة إن أدوات تطوير «جافا 18» توفر الأداء والاستقرار والأمان.

     

    من جهته قال جورج صعب نائب رئيس التطوير بشركة "أوراكل " ان إصدار «جافا 18» يؤكد التزام أوراكل المستمر بتزويد المؤسسات والمطورين بوصول أسرع إلى التعزيزات مع إيقاع اصدار ستة أشهر» .

     

    من ناحيته قال جيمس جوفيرنور، المحلل الرئيسي في شركة ردمونك: «يرغب مطورو جافا في الابتكار المستمر مع ميزات لغة البرمجة الحديثة والتعزيزات والاستقرار، وتلبي أوراكل هذه المطالب من خلال إيقاع إصدار ثابت لمدة 6 أشهر لجافا مما يساعد على إبقاء هذه اللغة على صلة بالتطبيقات وأعباء العمل الحديثة».



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن