جوجل تطلق برنامج للاصلاح الذاتي لهواتفها

  •  

    أعلنت شركة جوجل عن إطلاق برنامج الإصلاح الذاتي الذي سيسمح لمالكي هواتف ”بكسل“ الذكية بإصلاح أجهزتهم بأنفسهم، وذلك على غرار ما فعلته شركتا آبل وسامسونغ.

     

    وقالت الشركة إنها تعاونت مع شركة ”iFixit“، وهو خدمة إصلاح عبر الإنترنت، من أجل إعداد برنامج لتوفير قطع غيار هواتف ”بكسل“ الأصلية.

     

    وسيوفر البرنامج التعاوني أدلة إصلاح الهاتف خطوة بخطوة، وستكون الأجزاء متاحة للشراء على الموقع الرسمي لشركة ”iFixit“ لهواتف ”Pixel 2“ حتى ”Pixel 6 Pro“، إضافة إلى طرزات ”بكسل“ المستقبلية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ودول الاتحاد الأوروبي بدءًا من وقت لاحق من العام الجاري.

     

    ووفقًا لمدونة نشرتها شركة ”جوجل يوم الجمعة، ستتوفر المجموعة الكاملة من قطع الغيار لإصلاحات هاتف ”بكسل“ الشائعة، بما في ذلك البطاريات والشاشات وعدسات الكاميرات وغيرها، إما بشكل فردي وإما في مجموعات إصلاح ”iFixit“.

     

    وتتضمن هذه المجموعات بعض الأدوات اللازمة في عملية الإصلاح الذاتي.

     

    وفي هذا الإطار، قالت شركة ”iFixit“ إن المجموعة الكاملة من الأدوات في مجموعات ”إصلاح بكسل“ الخاصة بها ستشمل ”iOpener“، وهي مادة لاصقة بديلة مقطوعة مسبقًا، مع مجموعة من أدوات الفتح والاستخدام الخاصة بالشركة، وتشمل؛ أداة فتح مخصصة لنوع الهاتف ومقبض شفط وملاقط بزوايا محددة.

     

    يذكر أن ”غوغل“ تقدم بالفعل إصلاحات بوساطة خبراء فنيين معتمدين في البلدان التي تتوفر بها هواتف ”بكسل“. وقالت الشركة أيضاً إنها ”توسع“ وصول ورش الإصلاح المعتمدة إلى الأجزاء والأدوات والوثائق والتدريب إذا كان المستخدم يفضل أن يقوم شخص آخر بإصلاح هاتفه.

     

    وبإطلاق برنامج الإصلاح الذاتي، تنضم ”جوجل “ إلى شركتي ”أبل“ و“سامسونغ“ في منح المستخدم الموارد اللازمة لإصلاح الهواتف بنفسه، ووصفت ”غوغل“ هذه الخطوة بأنها واحدة ضمن دفعة أوسع من طموحات الشركة نحوا الاستدامة.

     

    وستشمل جميع أجهزة ”جوجل بكسل“ على الأقل بعض المواد المعاد تدويرها في العام الجاري.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن