أتلتيكو مدريد يتحدى مانشستر سيتي فى إياب ربع نهائي أبطال أوروبا

  • يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، ضمن منافسات إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

     

    انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز صعب لصالح مانشستر سيتي بنتيجة 1-0 في المواجهة التي أقيمت الأسبوع الماضي بملعب الاتحاد ضمن ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

     

    وعين الاتحاد الأوروبي الحكم الألماني دانييل سبيرت حكمًا لإدارة مباراة أتلتيكو مدريد ضد مانشستر سيتي.

     

    وقبل ساعات من المباراة، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، معاقبة أتلتيكو مدريد بغلق جزئي لملعبه أمام مانشستر سيتي بسبب “سلوك عنصري” من مشجعيه.

     

    وكان “يويفا” قد وجه اتهاما لجماهير بطل إسبانيا بالشغب والتصرف بعنصرية عقب مباراة مانشستر سيتي الأولى في دوري أبطال أوروبا.

     

    وقالت لجنة الانضباط بـ”يويفا” إنها عاقبت أتلتيكو بغلق جزئي لملعبه في مباراة واحدة مقبلة على أرضه في دوري أبطال أوروبا، لتكون تلك المباراة ضد مانشستر سيتي.

     

    وأضاف الاتحاد الأوروبي في بيان: “أبلغنا أتلتيكو مدريد قبل المباراة بغلق جزء من مدرجاته بسعة 5 آلاف متفرج على الأقل”.

     

    وطلب “يويفا” أيضا من أتلتيكو عرض لافتة عليها عبارة لمكافحة العنصرية، إلى جانب شعار الاتحاد الأوروبي للعبة.

     

    ويعول مانشستر سيتي الكثير على مباراة اليوم في رحلة البحث عن اللقب القاري الغائب عن خزينة بطولاته حيث يأمل المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا على تألق لاعبيه اللافت في مباراة ليفربول الماضية بالدوري الإنجليزي والتي منحت المدرب الطمأنينة قبل مواجهة أتلتيكو مدريد.

     

    في المقابل يعول الأرجنتيني دييجو سيميوني على الدفعة المعنوية الهائلة التي تمنحها الجماهير في العاصمة الإسبانية مدريد للاعبين في المباراة خاصة وأن الصعوبات التي واجهته في لقاء الذهاب لن يسمح بها بشكل كبير خاصة وأن غالبية المواجهة كانت من طرف واحد على ملعب الاتحاد.

     

     

     

    ق" والذى تم تصنيفه من المشروعات القومية الكبرى من قبل الهيئة العامة للاستعلامات فى 2018؛ ليصبح بذلك عدد الحاضنات التكنولوجية التابعة للأكاديمية 47 حاضنة منذ انشاء البرنامج عام 2015 وحتي الآن.

     

    واشار إلي أن برنامج الحاضنات التكنولوجيه"انطلاق" يهدف إلي اكتشاف الأفكار الجديدة واحتضان أصحابها من المخترعين والمبتكرين ورواد الأعمال وطلاب السنوات النهائية في الجامعات المصرية (مشروعات التخرج)، وتوفير البيئة المناسبة والدعم المادي والفني واللوجستي للأفكار التكنولوجية المتميزة حتى الوصول بها إلى شركات تكنولوجية ناشئة بغية تحويل هذه الأفكار إلى منتجات تجارية ذات قدرة تنافسية تحقيقاً لهدف الاقتصاد المعرفي.

     

    وعن برنامج "انطلاق"..قال فاروق انه قد تم مراعاه توزيع الحاضنات على ربوع مصر المختلفة لتخدم أكبر قاعدة من المستفيدين، لافتاً أن عدد الشركات الناشئة التى تم احتضناها فى برنامج الحاضنات التكنولوجيه التابع للأكاديمية بلغ 182 شركة، وتم تخريج 151 شركة، وخلق أكثر من 1000 فرصة عمل للشباب، وبلغ إجمالى التمويل على الحاضنات 120 مليون جنيه.

     

    في سياق متصل أكد الصحفى شريف عبد الباقى، رئيس الأتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية ان الاتحاد دائماً ما يضع نصب أعينه ضرورة أن يكون هناك لعبات مصرية فى هذا المجال الحيوى الذى يجذب عشرات الملايين من شباب مصر، ومليارت من شباب العالم والذى اصبح صناعة تتعدى 200مليار دولار سنوياً وتحقق معدلات نمو متسارعة خاصة بعد انتشار الصناعات المرتبطة بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي وكذلك صناعات الهاتف المحمول والذى أصبح بمثابة منصات لممارسة هذه الألعاب الرياضية والذهبية والتى أصبح لها استخدامات فى مجال التعليم والتعلم وتوصيل الرسائل والحفاظ على الهوية الثقافية والعلمية للمجتمعات والشعوب.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن