بالشراكة مع أمازون :شروق بارتنرز تطلق برنامج SHFT Build لدعم الألعاب الالكترونية بالمنطقة

  • كتب : محمد حلمي

     

    أطلقت شركة شروق بارتنرز برنامجًا جديدًا حمل اسم شيفت بيلد (SHFT Build) يهدف إلى دعم الشركات الناشئة في قطاع تقنيات الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وجاء الإطلاق بالتعاون مع شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) من خلال مزايا برنامج AWS Activate، بالإضافة إلى أبو ظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية ومدينة الشارقة للإعلام (شمس)، وشركات إقليمية متخصصة في مجال الألعاب مثل ألعاب طماطم ونيفتي كرافت وبطل للألعاب وكاليكس.

     

    ويركز البرنامج على دعم القطاعات التي تقود اقتصاد المستقبل على حد تعبير الشركة؛ التي قالت إنه صمم للارتقاء بمهارات الشباب والمؤسسين الطموحين وعشاق الألعاب عبر تزويدهم بالدليل الإرشادي لبناء شركة ناشئة ناجحة تعتمد على تقنيات مثل تطبيقات Gametec وWeb 3.0 وBlockchain بالإضافة إلى Cleantech وClimatetech ولكي تصبح جاهزة للاستثمار الجريء.

     

    ووفقًا للشركة ستركز النسخة الأولى من البرنامج على قطاع تقنيات الألعاب والسعي على وجه الخصوص إلى التواصل مع الشركات التي تعمل على تطوير التقنيات التي تعزز كفاءة الألعاب والأمن والتطوير واستوديوهات الألعاب ومطورو الألعاب ومنصات التوزيع ومطوري محركات الألعاب ومنصات البث.

     

     وسيقبل برنامج “شفت بيلد” المتقدمين من أنحاء العالم مع توفيره للشركات المشاركة من دون أي رسوم.

    من جهته قال محمود عدي، الشريك المؤسس لشروق بارتنرز: “بصفتنا مستثمرين، نلعب دائما دورًا استباقيًا في تطوير النظم داخل أسواقنا الأساسية؛ لهذا تم بناء منصة “شفت (SHFT)” لتطوير بيئة ريادة الأعمال في القطاعات التي تقود اقتصاد المستقبل، ويهدف ذلك إلى دعم الشركات والحكومات والمؤسسين وتمكينهم من اغتنام الفرص التي تتيحها هذه القطاعات”.

    أضاف شفت بيلد (SHFT Build) هو أول برنامج يركز على قطاع تقنيات الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وهو مصمم لتزويد المؤسسين بالأدوات اللازمة، المعرفة الفنية والمعرفة التجارية المتعمقة لبناء الشركات الجاهزة للاستثمار الجريء”.

     

    المعروف أن البرنامج سيمكن المؤسسين والملتحقين من الوصول إلى أكثر من 200 مادة حصرية؛ تشمل مقاطع الفيديو والأدلة والنماذج في العديد من المجالات الخاصة بالقطاع مثل الألعاب السحابية وتوطين الألعاب وغير ذلك الكثير. كما سيتمكن المؤسسون من التواصل مع أكثر من 20 خبير، بالإضافة إلى أكثر من 200 ألف دولار أمريكي من الدعم العيني بما في ذلك تراخيص لمزاولة الأعمال وتراخيص برامج يونيتي لتصميم الألعاب ودعم فني من شركة ِAWS



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن