بيانات "آيريس 2" من "خزنة داتا سنتر" يحصل على اعتماد المستوى الثالث من معهد Uptime

  •  

    كتب : محمد شوقى

     

    كشفت شركة "خزنة داتا سنتر" (خزنة)، المزوّد الأكبر لمراكز البيانات التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن حصول مركز بيانات "آيريس 2" IRIS 2 التابع لها على شهادة اعتماد معهد Uptime من المستوى الثالث للمنشآت الجاهزة، والتي تمنح بناءً على مواصفات التصميم، والعرض التقديمي للمنشأة وطاقة الأداء المقررة، والفعالية والموثوقية في تشغيل مركز البيانات.

     

    في عالم اليوم الذي يشهد تطوراً متواصلاً في قدرات الترابط والاتصال، يسهم الاعتماد المتسارع على التكنولوجيا الرقمية في زيادة التركيز على قطاع مراكز البيانات، والتي تعدّ الآن من أهم الأصول التي تملكها المؤسسات، حيث تعتمد الشركات في مختلف قطاعات التكنولوجيا الرقمية؛ مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة المتطورة وإنترنت الأشياء، على جمع البيانات ورصدها، ودعم إجراءات الأعمال التنظيمية ومتابعة أدائها. وقد أسهمت جائحة "كوفيد19" في تسريع رقمنة الأشياء من حولنا، وسيتواصل ظهور أنماط جديدة في العمل والحياة طوال المرحلة التالية لهذه الأزمة.

     

    وفي هذا الإطار، تتزايد الحاجة الملحة لإنشاء بنية تحتية فعالة تدعم هذه الاحتياجات المتغيرة وتلبي المتطلبات المتنامية للشركات.

     

    من جهته قال حسن النقبي، الرئيس التنفيذي لشركة "خزنة داتا سنتر": "يعدّ تطوير مراكز البيانات الحديثة وتشغيلها التزاماً مستمراً في "خزنة داتا سنتر" على المدى البعيد؛ حيث تتيح لنا معاييرنا العالية قدرة على إنشاء مراكز بيانات مصمّمة بصورة جيدة، وتحسينها بالتركيز على العمليات النهائية وإجراءات التشغيل، بدون توقف، مع متابعة التحديثات المجدولة، والتي تعززها القدرة العالية والكفاءة في استهلاك الطاقة، لتلبية الاحتياجات المتنامية للأسواق ومتطلباتها التنظيمية.

     

    أضاف يظهر التزام خزنة بالابتكار وتطبيق المعايير الدولية للتميز في البنية التحتية لمراكز البيانات ومنشآتها وخدماتها، من خلال الاعتمادات التي نجحنا في الحصول عليها اليوم من معهد Uptime."

     

    أوضح تعتمد مراكز البيانات بصورة أساسية على التشغيل المستمر، مع التركيز الدائم على الصيانة، حيث تتطلب المنشآت مراقبة مستمرة لضمان الكفاءة وتطوير الأنظمة بشكل متواصل، مع الإدارة الفعالة للأصول والتجهيزات والطاقة الاستيعابية.

     

    ومن ناحيته قال مصطفى لوني، نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند في معهد Uptime": "تواصل "خزنة داتا سنتر" جهودها الهادفة إلى الارتقاء بالكفاءة التشغيلية لمراكز بياناتها، وتحديث تصاميمها وإنشائها وإدارتها. وبهذه المناسبة، نهنئ "خزنة" على التزامها بأعلى المعايير الدولية في الإنشاء، وحصولها على اعتماد المستوى الثالث للمنشآت من معهد Uptime".

     

    أضاف تظهر فعالية البنية التحتية لمركز البيانات من خلال قدرة المنشأة على دعم التجهيزات التي تشغل أنظمة المعلومات، وتتيح تقديم أداء أفضل بسرعات أعلى، مع إنجاز عمليات أكثر انسيابية وسلاسة. ويساهم الطلب المتنامي على البيانات في خلق ثروة من الفرص  في عالم مراكز البيانات، الأمر الذي سرّع من توجّه هذا القطاع لتحقيق السبق في المبادرة، وريادة عمليات الإنشاء، وتقديم الحلول والخدمات والاستدامة".

     

    وتجدر الإشارة إلى أن اعتماد معهد Uptime هي المعيار القياسي للقطاع في تقييم موثوقية مراكز البيانات، وتوافرها، وقابليتها للصيانة، وتقديمها للأداء العام المطلوب لضمان عمليات مستمرة وفعالة. وتم منح مركز بيانات "آيريس 2" التابع لشركة "خزنة داتا سنتر" اعتماد المستوى الثالث بعد عملية مراقبة وتقييم دقيقة قام بها فريق الخبراء في معهد "أبتايم".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن