أنتل تنافس ابل في قوه المعالجات

  •  قالت مصادر صناعية إن إنتل ربما تجرى بعض التغييرات الرئيسية على بنية رقائق Meteor Lake القادمة، ويمكن أن يمنح هذا إنتل ميزة على المنافسين مثل  آبل.

     

    وفقًا لتقرير جديد من DigiTimes ، قد تنتقل Intel من استخدام عقدة المعالجة 7nm الخاصة بها إلى TSMC's 5nm.

     

    تشير Intel Meteor Lake إلى الجيل الرابع عشر من معالجات Intel التى من المقرر إطلاقها فى عام 2023 ، بعد Raptor Lake هذا العام. ستمثل الرقائق أيضًا الجيل الأول من رقائق إنتل التى ستتميز بتصميم متعدد الشرائح يجمع بين معالج التطبيق ووحدة معالجة الرسومات وشرائح الاتصال فى حزمة واحدة متقدمة يشار إليها باسم "إنتل فوفيروس".

     

    تشير التقارير الأخيرة من إنتل إلى أن الشركة تسير على الطريق الصحيح مع تطوير الرقائق الجديدة. تقوم إنتل بتصنيع Meteor Lake داخليًا فى مصانعها الخاصة باستخدام عملية 7 نانومتر ، والتى يشار إليها أيضًا باسم ""Intel 4

     

    وفقًا لما قاله بات جيلسنجر، الرئيس التنفيذى لشركة Intel ، فإن الإنتاج يسير على ما يرام وقد تمكنت رقائق Meteor Lake الأولى بالفعل من تشغيل Windows و Linux قال جيلسنجر إن "السرعة التى تمكن بها الفريق من تحقيق هذا الإنجاز هى علامة مهمة على صحة كل من Meteor Lake وتقنية المعالجة Intel 4 الخاصة بنا".DigitalTrends حسبما نقل موقع

     

    على الرغم من التأكيد على أن عملية Intel 4 تتضخم ، إلا أن مصادر الصناعة المجهولة التى استشهدت بها DigiTimes تشير إلى أن Intel قد ترغب فى الانتقال إلى استخدام عملية TSMC's 5nm بشكل حصري.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن