8 شركات تكنولوجية ناشئه مصرية فى نهائيات جوائز AfricaTech

  • كتب : باسل خالد

    جاءت ثمان شركات ناشئة مصرية من بين أكبر 45 شركة أفريقية القائمة النهائية في النسخة الأولى من جوائز AfricaTech، التي أطلقتها فايفا تك بالشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية .

    وكانت الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية اعلنت عن فتح باب التقديم للشركات سواء الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والناشئة للمشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر “فيفا تيك ” المقرر انعقاده في الفترة من 15-18 يونيو المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس .

     

    وتعلن المسابقة عن الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الصحية وتكنولوجيا المناخ وتختار 15 شركة من كل قطاع من بين أكثر من 300 شركة تقدمت للمسابقة.

    وتضم قائمة الشركات المصرية الناشئه الثمانية التى تأهلات للمرحلة النهائية كل من: بكيا ،  بوك دوك ، شفاء ، فارمتوبيا ، نقابتي ،سيافو ، صن بايف ، ويلنس.

     

    ويعتبر معرض VIVATECH والذي يعقد في نسخته السادسة واحدًا من أكبر المعارض والمؤتمرات المتخصصة في صناعة تكنولوجيا المعلومات في أوروبا والذي يضم أكبر عدد من الشركات التكنولوجية والمستثمرين وقادة ومسرعات وحاضنات الأعمال في العالم ، ويحرص على المشاركة فيه أكثر من 26 ألف زائر و 13 ألف شركة ناشئة و 3 ألآف مستثمر من 149 دولة حول العالم.
    ومن المقرر أن يقام الجناح المصري في المعرض برعاية ودعم هيئة تنمية صناعة تكنوولجيا المعلومات” ايتيدا” .

     

    مصر كانت من بين الدول الأفريقية التي سجلت أعلى معدلات مشاركة، حسبما ذكر البيان.

    ومن المتوقع ان تعلن أسماء الشركات الفائزة، واحدة في كل فئة، في حفل توزيع جوائز AfricaTech الأول، الذي سيعقد خلال نسخة 2022 من فايفا تكنولوجي يومي 15 و18 يونيو في باريس.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن