شركة IBM تسجل انخفاضًا بنسبة 35 ٪ في قوتها العاملة على مستوى العالم في السنوات العشر الماضية

  • كتب : وائل الحسينى

     

    شهدت شركة International Business Machines Corporation (IBM) انخفاضًا بنسبة 35 ٪ في القوى العاملة لديها في السنوات العشر الماضية. هذا وفقًا لتحليل بيانات Tradingplatforms.com .

    سجلت شركة التكنولوجيا والاستشارات مسارًا هبوطيًا في إيراداتها خلال السنوات القليلة الماضية. وبالتالي فقد نظرت إلى تسريح العمال كإحدى استراتيجيات إعادة الهيكلة.

    وفي معرض حديثها عن التطوير ، قالت إيديث ريدز من موقع tradingplatforms.com : " في الآونة الأخيرة ، تحملت IBM رسوم إعادة هيكلة سنوية تتراوح بين 450 مليون دولار و 1.5 مليار دولار ، والتي قدرتها أدت إلى تخفيض القوى العاملة بما يتراوح بين 6000 و 22000 سنويًا".

     

    انخفاض الطلب على الخدمات

     

    ظلت إيرادات الشركة تتراجع منذ عام 2011 ، عندما بلغت ذروتها عند مستوى قياسي بلغ 106.9 مليار دولار أمريكي. تكافح Big Blue لتوجيه أعمالها العالمية بعد أن هز اتجاه من النتائج السيئة صافي أرباح الشركة.

     

    في عام 2017 ، فشلت شركة IBM في تنمية أرباحها لمدة 21 ربعًا على التوالي في بريطانيا ، مما أدى إلى تغييرات في القيادة وتخفيضات متكررة للوظائف . وقد تكرر هذا الأمر عبر القوى العاملة العالمية للشركة - حيث قامت شركة IBM بتفريغ العديد من العمال خلال السنوات التالية.

     

    علاوة على ذلك ، بين عامي 2018 و 2019 ، شهدت الشركة انخفاضًا هائلاً في إيراداتها بنحو 27٪. في الربع الأول من عام 2020 ، أعلنت شركة آي بي إم عن تحقيق إيرادات بلغت 17.6 مليار دولار ، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 3.4٪ على أساس سنوي يُعزى إلى "مناخ أعمال غير مسبوق". بلغ صافي دخلها 1.2 مليار دولار ، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 26٪ على أساس سنوي.

     

    آي بي إم تكافح للتكيف مع تحول السوق

     

    واجهت شركة IBM منافسة شديدة من الشركات الأخرى. يمكن أن يُعزى تراجعها بشكل أساسي إلى ظهور خدمات الحوسبة السحابية التي تقدمها مؤسسات أخرى مثل Amazon Web Services (AWS) و Microsoft Azure و Google Cloud Platform (GCP).

    تقدم هذه الشركات خدمات بأسعار معقولة أكثر بكثير من عروض IBM في الوقت الحالي. على الرغم من هذه التحديات ، لا تزال شركة IBM متفائلة بشأن حدوث تحول.

    يمكن الاطلاع على القصة الكاملة والإحصاءات هنا: سجلت شركة IBM انخفاضًا بنسبة 35 ٪ في القوة العاملة لديها على مستوى العالم في السنوات العشر الماضية

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن